الرئيسية » » أخبار طرابلس

أخبار طرابلس

كتب saad elfallah on 15‏/05‏/2011 | 12:10 م


أخبار طرابلس:
·        قامت كتائب القذافي الإرهابية، خلال الأيام القليلة الماضية، بمداهمة منزل الإعلامي الليبي المعروف (حسام الدين التائب- فى الصوره)، مع استمرار وجودها حتى لحظة إعداد هذا الخبر. ومعلوم أن حسام الدين التائب قد امتنع عن الظهور على شاشات القنوات القذافية منذ انطلاق ثورة 17 فبراير. ومن المعروف عن حسام الدين مواقفه الوطنية وتبنيه للعديد من القضايا التي تهم الشارع الليبي، مما أوصله إلى التحقيق معه في مواضيع تمس الفساد في البلاد. وتفيد المعلومات أيضاً، أن حسام الدين قد غادر ليبيا في بداية شهر مارس الماضي، فيما يبدو، احتجاجاً على سفك الدماء، وتضامناً مع ثورة 17 فبراير.
·         علم الاستقلال فوق جامعة "الفاتح" بطرابلس:
نقلاً عن موقع أخبار طرابلس، قام أحد الثوار حوالي الساعة 2:30 من مساء يوم الاثنين 11 أبريل، برفع علم الاستقلال فوق أحد المباني الدراسية في جامعة الفاتح بالقطاع ب (ناصر)، مما أدى إلى إرباك الأجهزة الأمنية وتشديد إجراءات التفتيش داخل الجامعة.






·        أفادت مصادر موثوقة من مدينة طرابلس سماع صوت تكبيرات ببعض المساجد في طرابلس، بعد قصف التحالف ليلة أمس.
·        أفادت أنباء، بأن الثوار في طرابلس قد قاموا بالقبض على أحد الضباط الكبار (العاملين في مجال الاستخبارات العسكرية لدى قوات القذافي لمدة تزيد عن 30 سنة). وبحسب نفس المصادر، فإن الضابط يُدعى العقيد ركن "فرج بوغالية". وأضافت المصادر، بأن الثوار قد قاموا بالتحقيق معه، مشيرين بأن العقيد بوغالية متعاون جداً مع الثوار في إعطاء المعلومات، وطالباً حمايته حتى يسقط القذافي، بحسب المصادر.
·        تعرض شرق طرابلس، عند قصر الأخيار، إلى ثلاثة انفجارات، بعد قصف لحلف الناتو على المنطقة، يُعتقد بأنه استهدف بعض تجماعات قوات الجيش. ومن المعلوم، أن هذه المنطقة تعتبر الخط الدفاعي الأول لطرابلس من جهة الشرق.
       
·    بيان نساء وفتيات ائتلاف ثورة 17 فبراير بطرابلس:


:

نقلاً عن موقع أخبار طرابلس المتميز، المقطعين الاتيين  يظهران  مجموعة من النساء والفتيات الشريفات ضمن ائتلاف ثورة 17 فبراير بمدينة طرابلس، وهن يعلن بيان التضامن مع الثوار بثورة 17 فبراير وذلك بتاريخ السبت 24 أبريل 2011.













أخبار مدينة مصراته الصامد:






·        نقلاً عن موقع وفاق ليبيا: أكد أحد الثوار في مصراتة، أن إجمالي عدد كتائب القدافي الذين دخلو المدينة 9000 جندي مسلح، وحوالي 115 دبابة مختلفة الأنواع، ومنها 11 دبابة مجنزرة، وعدد 350 سيارة محملة بمضاد للطائرات، وعدد 8 حاملات جنود مجنزرة. وقد تم اغتنام عدد كبير من السيارات والأسلحة، وقتل أكثر من 5000 جندي مرتزق، وأسر عدد غير مسموح بذكره (من بينهم المجرم رمضان ابشير). ملاحظة: الأعداد تقريبية، وليست دقيقة.

·        يرى فى الصورة (أعلى) الصاروخ (لونا-ام ، Lona-M ) والمعروف ب( فروق 7 )، وهذا نفس النوع من الصواريخ التي تم بها قصف مدينة مصراتة الباسلة ليلة البارحة بحوالي 33 صاروخ.
    هذا الصاروخ لة قدرة تدميرية كبيرة بقطر كيلومتر واحد، ووزن الرأس المتفجر 450كجم وينتج عند التفجير 16000 الي 22000 شضية قاتلة والمدي (50 الي 70) كلم، وللأسف تم إطلاق هذه الصواريخ من ضواحي مدينة تاورغا، ولو تذكرون حذرت في السابق بعض المواقع،  بأن السفاح يقوم بنقل صواريخ كبيرة من جنوب سرت ولم تعرف الوجهة في حينها.... الصبر يا أهل مصراتة المنصورة.
·        نقلاً عن أحد الثوار: حصيلة المواجهات بين الثوار في مصراتة وكتائب القذافي، خلال اليومين الماضيين: 300 قتيل من كتائب القذافي، و20 أسير، منهم 2 برتبة عميد (رمضان ابشير، آمر الكتائب في زليتن، وشحاتة الزبيدي، الرجل الثاني في كتيبة خميس القذافي).
·        تعرضت مدينة مصراتة فجر هذا اليوم لقصف عنيف بالصواريخ متوسطة المدى، من قبل كتائب القذافى، التي مازالت تحاصر المدينة وتستهدف المدنيين فيها، حيث ضربت هذه الكتائب مناطق متعددة من مصراتة، بما يقارب من أربعين صاروخاً ذات قدرة تدميرية كبيرة. القصف العنيف أدى إلى استشهاد 12 شخص (كلهم من النساء والأطفال)، ووقوع 57 جريح (حالة 18 منهم خطرة جداً). وقد أدى القصف إلى تدمير منازل  كثيرة على رؤوس قاطنيها.
·        وردت أخبار بأن اهالى منطقة بورويه في مصراته وطمينه قالو بأنهم رأو الكتائب المتواجده فى ضواحى مصراته قامت بطلاء السيارات باعلام (الاستقلال ) أعلام الثوار، وانها ستقوم بالهجوم على بعض القبائل المجاوره لمصراته لكي يوهموهم بان التوارر هم من قامو بالهجوم عليهم لغرض زرع الفتنه بين القبائل المجاوره.



الجبهة في جبل نفوسة:

·        وضع نظام القذافى قوائم أسماء السجناء السياسيين المفرج عنهم سابقاً،  بمنفذ العبور برأس اجدير على الحدود التونسية، حتى يتم ايقاف والقبض على من يحاول الخروج منهم، عبر هذا المنفذ.
·        أفاد مصدر من الجبهة، أن قوات الثوار دحرت مرتزقة القذافي إلى منطقة تيجي، بعد أن كانت متواجدة في منطقة المجابرة. استشهد في هذه المعركة ثلاثة من الثوار؛ اثنان من الزنتان وواحد من نالوت، وتم قتل مجموعة من المرتزقة وأسر 8 والاستيلاء على العديد من السيارات وتدمير أخرى.
·        أصدر المجلس العسكري للجبل الغربي مرسوماً عسكرياً، يقضي بضرب مرتزقة القذافي، بقوة ودون هوادة، والتنكيل بهم شر تنكيل، لأنهم اخترقوا كل الأعراف الدولية بمهاجمتهم للأحياء المدنية. كما يقضي المرسوم، باستهداف الطابور الخامس واعتقالهم، أينما وجدو، وحيثما كانوا.
·        كاباو: تم أسر أربعة عشر من مرتزقة القذافي في كمين نصبه الثوار في منطقة المجابرة، وقتل منهم عدد لم يتم حصره.
·        أنباء من الجبل الغربي تفيد بأن قوات الناتو قامت بقصف رتل راجمات لكتائب القذافي يبلغ عدده حوالي 200 سيارة، كانوا يريدون الهجوم بها على مدينة نالوت.
·        قصفت كتائب القذافي مدينة الزنتان بصواريخ الجراد بشكل عشوائي من جهة الشمال تحت الجبل، ونتج عن هذا القصف: 4 شهداء (3 شباب، وعجوز عمرها تجاوز الثمانين عاماً، اسمها الحاجة فجر علي محمد المعلول)، و9 جرحى (من بينهم 2 بنات الحاجة فجر المعلول)، وإصابة طفلين (أحدهما عمره 3 سنوات حالته سيئة جداً، والآخر لم يتجاوز 7 سنوات)، وتدمير 4 منازل.



أخبار مناطق أخرى:
·        بنغازي: العثور على جثة المدعو "ناصر الصرماني"، أحد أفراد الأمن الداخلي، مقتولاً فى منطقة غابة القوارشة أمس الاول. يُذكر أنه أحد الحراس السابقين على السجناء.
·        سبها: اشتباكات بالسلاح بمدينة سبها، وتحديداً في منطقة المنشية، بين أولاد سليمان والقذاذفة، نتج عنها مقتل شخصين من القذاذفة، وجرح اثنان أيضاً، كما تم حرق محطة وقود "محمود الحمري القذافي" الخاصة بأفراد الأمن.
·        علمنا من مصادر مطلعة، بأن نظام القذافي يقوم بشراء البنزين من الحدود الليبية التشادية، لدعم كتائبه ضد الشعب الليبي من ناحية الجنوب.
·        تقرير مصور من التضامن - برس، يبين زرع كتائب القذافي للألغام غربي مدينة اجدابيا، اكتشف الثوار حقل ألغام، تمت زراعته من قبل كتائب القذافي عند انسحابها من اجدابيا.





نداء استغاثة من صحفي تونسي في مدينة تطاوين:


الوضع في تطاوين والمناطق الحدودية المجاورة خطير جداً


عائلات بلا ماوى ولا نقود، الثوار يسيطرون علي معبر ذهيبة(وازن-الليبية) ويتم نقل المساعدات والبنزين إليهم يومياً,  وأكدت بعض الشخصيات أن أرصدتهم المالية ستنفذ قريباً ولن يستطيعوا مقاومة القذافي، علي كل الليبين في الخارج دعم الثوار مادي...الوضع هنا ان استمر على ما هو سيكون كارثي.


معبر ذهيبة(وازن-الليبية) من شأنه أن يعجل بالاطاحة بالقذافي إن أمكن استغلاله،  حيث أنه يمكن الثوار من أن يصلو إلي كافة مدن الجبل المحاصرة، كما يمكنهم الوصول إلي كل المدن الاخري الزاوية –مصراتة- زوارة، وحتي طرابلس وسبها وغدامس، تحرير الغرب يأتي في الأقرب من بوابة ذهيبة.
نداء لإخوتنا الشرفاء والأحرار من الجزائر وتونس:

عاجل جدا: ذكر معارض ليبي على قناة فرنسا 24 بأن صهاريج وقود تعبر الحدود الجزائرية الى ليبيا، نرجو توجيه نداء الى الشعب الجزائري لمنعها وتوجيه نداء الى مجلس الأمن أن حكومة الجزائر تخرق قرار مجلس الأمن.... وكذلك توجد سفينه سوريه تفرغ حمولة ما يقارب من 500 سياره دفع رباعي في ميناء بجنوب تونس.... نرجو توجيه نداء الى شعب تونس العظيم لمنع نقلها للقذافي.


الرجاء النشر ...  الرجاء النشر ... الرجاء النشر ... الرجاء النشر









  زيارة مفاجاءة لزيف الاسلام لإذاعة الليبية الفضائية:
هذا المقطع يوضح فيه الجبان ابن الجبان زيف الاسلام معمر القذافي فى كلمه يرد فيها على استهداف القصف لباب العزيزيه،  ليلة الاثنين 25 أبريل 2011.






" وليام هيغ " لا يستبعد استخدام طائرات من دون طيار لاغتيال القذافي:
الطاغية - الدكتاتور
أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن طائرات أمريكية من دون طيار مزودة بصواريخ يمكن أن تستخدم في اغتيال الزعيم الليبي معمر القذافي، فيما تستعد الحكومة البريطانية للطلب من الولايات المتحدة نشر المزيد من هذه الطائرات في سماء ليبيا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" في عددها الصادر يوم الاثنين 25 ابريل/نيسان عن هيغ قوله إن الطائرات من دون طيار التي استخدمت ضد زعماء تنظيم القاعدة في أفغانستان وباكستان "يمكن استخدامها أيضا لاستهداف الشخصيات القيادية في النظام الليبي مثل القذافي طالما أنه لا يوجد تهديد واضح للمدنيين وقت استعمالها". واضاف إن "الخطة الآن هي الاستمرار في تشديد الضغط بكل أشكاله بما في ذلك الضغط العسكري ضد النظام الليبي"وكان أعضاء بارزون في مجلس الشيوخ الأمريكي قد طالبوا الادارة الامريكية بشن غارات جوية لقتل القذافي.
شارك الموضوع :

0 comments:

إرسال تعليق



 
بدعم من : هيلا هوب اخبار ليبيا | راديو محمد منير | أوقات الصلاة
copyright © 2013. ليبيا الحرة - جميع الحقوق محفوظة لــ
أخبارمصر والعالم العربى تعديل لرابطك رابط تعديل لرابطك
Proudly powered by Blogger custom blogger templates