-->
محكمة عسكرية ليبية تصدراً أحكاماً بالسجن المؤبد على مرتزقة أجانب

اعلان 780-90

محكمة عسكرية ليبية تصدراً أحكاماً بالسجن المؤبد على مرتزقة أجانب

أجانب

قضت محكمة عسكرية ليبيا الاثنين بتوقيع عقوبات بالسجن لفترات طويلة، على مجموعة من الرجال من جمهوريات سوفيتية سابقة، لأدانتهم في اتهامات بعملهم كمرتزقة لنظام العقيد الراحل معمر القذافي في حرب العام الماضي.
وقضت المحكمة- وفقا لرويترز- بمعاقبة رجل روسي وصف بأنه منسق المجموعة بالسجن المؤبد، والحكم على روسي آخر وثلاثة من روسيا البيضاء و19 أوكرانياً بالسجن لمدة عشر سنوات مع الاشغال الشاقة، رغم نفى المتهمين للتهم الموجهة إليهم.
الأولى من نوعه
وتعتبر هذه المحاكمة العسكرية هي الأولى من نوعها في ليبيا، منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بنظام معمر القذافي العام الماضي، كما تحاول الحكومة الجديدة إثبات أن نظامها القضائي قوي بدرجة كافية، لمحاكمة الشخصيات الكبيرة الموالية للقذافي بمن فيهم ابنه سيف الاسلام.
من جهته، قال سفير روسيا البيضاء اناتولي ستيبوس الذي حضر الجلسة “هذا أسوأ نوع من الاحكام، وكنا نظن إنه حتى لو صدرت ضدهم أحكام- فإنها لن تكون صارمة للغاية، ولقد عانوا كثيراً”.
من جه أخرى، قال السفير الاوكراني ميكولا ناهورني إن الرجال جاءوا إلى ليبيا للعمل في قطاع النفط، لكن بعد اندلاع الحرب اجبروا على البقاء في البلاد والعمل في بناء دفاعات مضادة للطائرات.
وأضاف ناهورني “لدينا أدلة موجودة في ملفات المحكمة، تبين إنهم تلقوا تهديدات بالأسلحة من قوات القذافي “للاشتراك” في بناء وصيانة أسلحة مضادة للطائرات”، مشيراً إلى أن المتهمين سيستأنفون الاحكام الصادرة بحقهم.
تهم الموجهة لهم
وكان قد أثبت المتهمون الذين كانوا يقفون في قفص الاتهام في مجمع المحاكم بطرابلس ومعظمهم في منتصف العمر، وجودهم عندما نادى عليهم القاضي بالاسم، وعندما ترجمت الاحكام إلى اللغة الروسية، فقد بدأ المتهمون في حالة صدمة ووضع أحدهم يده على فمه.
يشار إلى أن المتهمين الاربعة والعشرون كانوا قد اعتقلوا في طرابلس أغسطس الماضي، عندما لاذت قوات القذافي بالفرار، وقد ادينوا بتجهيز صواريخ أرض جو- لاستخدامها ضد مقاتلات حلف شمال الاطلسي، التي كانت تستهدف الكتائب القذافي التي تقوم بقصف الأحياء والمدن التي كانت تطالب بإسقاط النظام.
قورينا

مواضيع ذات صلة

فتح التعليقات
إغلاق التعليقات

0 الرد على "محكمة عسكرية ليبية تصدراً أحكاماً بالسجن المؤبد على مرتزقة أجانب"

إرسال تعليق

اعلان اعلى المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

header ads

اعلان اسفل المواضيع