-->
ليبيا ترسل 18 ألفا من الثوار للدراسة في الخارج

اعلان 780-90

ليبيا ترسل 18 ألفا من الثوار للدراسة في الخارج

وافقت الحكومة الليبية المؤقتة على إيفاد عدد ثمانية عشرة ألفا من منتسبي هيئة شؤون المحاربين لاستكمال دراستهم العليا بالخارج. وأعلنت الحكومة المؤقتة الليبية على موقعها على شبكة الإنترنت قرار إيفاد الثوار الذين شاركوا في الحرب ضد نظام معمر القذافي. ونص القرار على الموافقة «على إيفاد ثمانية عشرة ألفا من منتسبي هيئة شؤون المحاربين لاستكمال دراستهم العليا بالخارج لنيل درجة الماجستير والدكتوراه لسد الاحتياجات المطلوبة لبناء ليبيا».




وأوضح قرار الحكومة الليبية رقم 166 للسنة الحالية، أنه «يتم الإيفاد وفق نظام المجموعات بحيث تضم المجموعة الأولى (5000) طالب خلال عام 2013، والمجموعة الثانية تضم (4000) طالب خلال عام 2014 والمجموعة الثالثة تضم (4500) طالب خلال عام 2015 والمجموعة الرابعة تضم (4500) طالب خلال عام 2016». وحدد القرار في مواده الثالثة والرابعة والخامسة «مدة الإيفاد للحصول على درجة الماجستير (36) شهرا ولدرجة الدكتوراه (48) شهرا، وأن تتحمل وزارة التعليم العالي كافة النفقات المترتبة على تنفيذ القرار».

وتضم هيئة شؤون المحاربين التي شكلها المجلس الانتقالي السابق في أكتوبر 2011، تضم أكثر من مئة ألف من الثوار الليبيين الذين ساهموا في إسقاط نظام القذافي، ويقع على عاتقها مهمة تقليل تأثيرات الحرب على سلوك المحاربين في المجتمع الليبي الجديد، ودمجهم في المجتمع و إشباع حاجة الأمان وتقدير الذات لدى الثوار. كما توفر هيئة شؤون المحاربين ضمن برامجها المقترحة فرص تبادل الخبرات بين المؤسسات الليبية والمؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال تنمية الموارد البشرية وبناء قدرات محاربين بعد الحرب.


المصدر: العرب


hd



ليبيا ترسل 18 ألفا من الثوار للدراسة في الخارج
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "ليبيا ترسل 18 ألفا من الثوار للدراسة في الخارج"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع