آخر الأخبار العاجلة ملخص ليبيا يوم السبت - احدث الأخبار بنغازي، ليبيا انتخابات في آخر الأحداث والتطورات العاجلة اليوم 28/06/2014

آخر الأخبار العاجلة ملخص ليبيا يوم السبت - أحدث الأخبار بنغازي، ليبيا انتخابات في آخر الأحداث والتطورات العاجلة اليوم 28/06/2014


 آخر الأخبار ليبيا في القراءة على أهم الأحداث من العاجلة والعناوين الأكثر أهمية ليبيا اليوم وتناولت أبرز وأهم الأحداث التي تحدث في ليبيا .. ليبيا / اخبار ليبيا اخبار ليبيا اليوم الانباء الليبية التطورات وأهم الأحداث في ليبيا وأمن وعاجلة للاليوم 28/6/2014، اخبار حفتر الآن .. معارك اخبار بنغازي بنغازي الان .. تابعونا
تعلن دار الافتاء أن يوم الاحد هو اليوم الأول من شهر رمضان:

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


أعلن دار الافتاء، أن يوم السبت مكمل لشهر شعبان ، ويوم الأحد هو اليوم الأول من شهر رمضان المبارك في ليبيا.

@@@@@@@@@@@@@@@@@


وقالت في بيان تلاه المفتي الشيخ الليبي الصادق الغريانيهذه الليلة (بسبب عدم وجود رؤية هلال رمضان هذه الليلة داخل المدن الليبية، ولم يثبت أيضا أن ينظر في أي بلد من البلدان العربية الأخرى، واللجنة قررت أن غدا السبت 28 من الشهر السادس عام 2014 م هو مكمل لشهر شعبان ، واليوم الأول من شهر رمضان هو يوم الأحد 29 من الشهر السادس في عام 2014 م.


هنأ المفتى ، الشعب الليبي والأمة الإسلامية كافة ظهور هذا الشهر الكريم، داعيا أن يعود للشعب الليبي والأمة الإسلامية بشكل جيد واليمن والبركات.


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


جنازة الناشطة بوقعيقيص ” في موكب كبير بعد ظهر هذا اليوم في بنغازي:


شيع ، المئات من سكان مدينة بنغازي بعد ظهر يوم الجمعة جنازة ناشطة في مجال حقوق الإنسان سلوى بوقعيقيص إلى مثواها الأخير بمقبرة الهواري في بنغازي.


وشارك حشد كبير في مراسم الدفن، بما في ذلك أعضاء من المجلس البلدي للمدينة والعديد من نشطاء حقوق السياسية وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عدد كبير من الصحفيين واقارب المتوفىة.


من الجدير بالذكر أن المحامية والناشطة، سلوى بوقعيقيص “، كانت من بين أعضاء المجلس الانتقالى ، 17 فبراير بداية الثورة في عام 2011 والذي كان يدير شؤون المدينة مباشرة بعد بداية الثورة.


————
اندلاع حريق فى مبتى  يتبع لرئاسة الأركان العامة من بنغازي:

@@@@@@@@@@@@@@@@@@


قالت مصادر بالغرفة الأمنية المشتركة بنغازي ان حريقا اندلع بعد ظهر اليوم الجمعة داخل مبنى هيئة الأركان العامة  الواقع في منطقة قار يونس في بنغازي.


وقالت المصادر ان الحريق تسبب في في سيارة محترقة داخل مبنى الغرفة دون أن تسبب الضرر للإنسان .. مشيرا إلى أنه لم يعرف حتى الآن أسباب هذا الحريق.
الجامعة العربية: نحن ندين اغتيال الناشط الليبي في مجال حقوق الإنسان سلوى بوقعيقيص “:

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية “نبيل العربي”، في بيان صدر يوم الجمعة، السلطات الليبية لمحاكمة مرتكبي جريمة قتل المحامية والناشطة الحقوقية الليبية “سلوى بوقعيقيص رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني وتقديمهم للعدالة.


أدانت الجامعة العربية اغتيال المحامي سلوى بوقعيقيص على يد مسلحين مجهولين في منزلها في بنغازي، قبل إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة قبل أن وافتها المنية متأثرة بجراحها. وسلوى سعيد بوقعيقيص أحد رموز المدافعين عن حقوق الإنسان في ليبيا قبل أحداث 17 فبراير، واحد من مؤسسي المجلس الوطني الانتقالي، والتي أدت إلى البلاد السابق بعد هذه الأحداث.


مسؤولون أمريكيون: نتوقع وصول المتهم “أبو ختالةإلى أمريكا الأسبوع المقبل:

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


وقال مسؤولون امريكيون يوم الجمعة ان المشتبه به في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، ليبيا في عام 2012، أحمد أبو ختالة” من المتوقع أن تصل إلى الولايات المتحدة مطلع الاسبوع المقبل.


وفقا لوكالة رويترز للأنباء أن وزارة العدل الأميركية والاتهامات التي وجهت ضد “أبو ختالةفي المحكمة الجزئية الامريكية في واشنطن “دي. جيم” التي نادرا ما تستخدم من قبل النيابة العامة للقضايا الجنائية التي تشمل أولئك الذين يشتبه في تورطهم في اعمال الإرهاب .


من جانبه، أبلغ وكالة رويترز للأنباء “أبو ختالةفي مقابلة في عام 2012، وقال انه كان حاضرا أثناء الهجوم بنغازي، لكنه لم يكن زعيم المجموعة التي نفذت.


اعتقل “أبو ختالةعلى متن سفينة النقل البرمائية الأمريكية (يو اس اس نيويورك) منذ اعتقاله خلال غارة على مشارف بنغازي يوم 15 يونيو الحالي.


ومن المتوقع أن يحاكم أمام محكمة جنائية الولايات المتحدة، وتقع على مقربة من مبنى الكابيتول وليس بعيدا عن البيت الأبيض.


وقد ذكرت اجهزة الاستخبارات الاميركية ان الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، الذي قتل السفير الأمريكي وعدد من الدبلوماسيين الأميركيين، وكان من المقرر أن الجناة على صلة بتنظيم القاعدة، ولكن تأكد أن لا تزال هناك العديد من الأسئلة دون الأجوبة.


———————-
توزيع مساعدات مالية لذوي الدخل المنخفض في سرت:

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


شرعت الهيئة العامة للفرع صندوق التضامن الاجتماعي في المنطقة الوسطى في مدينة سرت أمس توزيع المساعدات الاجتماعية، شخص مالية لعدد من الأسر ذات الدخل المنخفض وأصحاب المناسبة الكبيرة من شهر رمضان المبارك.


وقال مدير فرع الهيئة العامة للصندوق التضامن الاجتماعي في المنطقة الوسطى في مدينة سرت جوزيف Alnoary أن قيمة المساعدات المالية التي تم توزيعها بلغ مجموعها 000 60 دينار إلى 300 شخص من ذوي الدخل المنخفض والأسر الكبيرة من قبل مائتي دينار و دلك بمناسبة الشهر الفضيل من خلال أربعة مكاتب الأمن ينتمون إلى فرع الهيئة العامة للصندوق التضامن الاجتماعى في المنطقة الوسطى ابوقرين واهرواة وابوهادى وابونجيم
تبدأ اللجنة في الاعلان عن نتائج انتخابات مجلس النواب:

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@2


أعلنت لجنة الانتخابات الوطنية العليا لوصول تشكل النتائج الأولية لعدد من مكاتب اللجان الانتخابية لمكتب اللجنة مقر مركز إدخال البيانات، مشيرة إلى أنها ستبدأ يوم الجمعة في الإعلان عن نتائج الدوائر التي تجاوزت إدراج 70٪.


وقالت اللجنة في بيان ان هذه المراكز، التي وصلت إلى نتائجها حتى الوقت الحاضر، طرابلس، العزيزية، الزاوية، مصراتة، بني وليد، زليتن، الجبل، الخمس ، وأنهم ينتظرون وصول استمارات النتائج سرت، غريان ، غدامس، طبرق، درنة وخلال الساعات القليلة القادمة.


وقال اللجنة في بيانها أن مركز إدخال البيانات بدأت عملية التأكد من دقة النتائج المعلنة واستمارات المطالبات لإدراجها في النظام الإلكتروني مستعدة للتعامل مع مراكز البيانات الواردة في جميع مناطق ليبيا. كشفت اللجنة أنها سوف تبدأ.


ودعا المرشحين إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة المنصوص عليها في القانون بشأن توفير التقرير المالي للحملات الانتخابية وتجهيز الوثائق المطلوبة لتقديم تقرير حملات المالية، والدعاية المرفقة الكشف عن حساب مصرفي للحملة في مدة لا جنة تتجاوز خمسة عشر يوما من تاريخ يوم الاقتراع.


The former Kingdom of Libya's flag is being us... آخر الأخبار العاجلة ملخص ليبيا يوم السبت – أحدث الأخبار بنغازي، ليبيا انتخابات في آخر الأحداث والتطورات العاجلة اليوم 28/06/2014



آخر الأخبار العاجلة ملخص ليبيا يوم السبت - احدث الأخبار بنغازي، ليبيا انتخابات في آخر الأحداث والتطورات العاجلة اليوم 28/06/2014