28‏/06‏/2014

فلسطين تحظر الطلاق خلال شهر رمضان

الكلمات الدليلية

فلسطين تحظر الطلاق خلال شهر رمضان
الشمس


أصدر رئيس مكتب العدل الفلسطيني، وهو قرار هو منع الطلاق من جميع الأنواع خلال شهر رمضان المبارك «فقط إذا لزم الأمر».


واجه رئيس المحكمة العليا للشعب الفلسطيني، محمود الهباش، في تعميم وزع على المحاكم الشرعية والفقهاء الفلسطينية، أن هذا الإجراء تم استنادا إلى تجارب المحاكم خلال شهر الصيام في السنوات السابقة، «مثل غيرها من التدابير المتخذة من شهر


Divorce منع الطلاق من جميع الأنواع خلال شهر رمضان المبارك


رمضان يتم تنفيذ إلزامية مع المواصفات، اتخذت الآخرين من نقص في الغذاء والتدخين سببا لاثارة المتاعب، خاصة وأن طبيعة الصيام خلال شهر رمضان هي في حالة من عدم الاستقرار، وبالتالي قراراته سريعة وغير متوازن ».


ويأتي قرار حبش بعد أقل من عام ونصف العام من اجل الافراج عن تقرير عن القضاء الفلسطيني المشروعة، ويظهر ارتفاعا في معدل الطلاق في فلسطين، وخاصة بين المتزوجين من الشباب.


وقال التقرير أن المحاكم الشرعية الفلسطينية التي وردت خلال عام 2013 حوالي 24 ألف معاملة الزواج 0400 معاملة الطلاق إلى نسبة الطلاق في فلسطين، ثم 20٪، مشيرا إلى أن نصف هذه النسبة تقريبا الطلاق بين الشباب الأزواج، «الذي نسب مرتفعة وتحتاج إلى الوقوف إلى جانب».


ان التقرير نفسه أشار إلى أن «هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق في فلسطين، بما في ذلك الظروف الاجتماعية، وكذلك للمجتمع وسائل الإعلام، مثل« الفيسبوك ».



فلسطين تحظر الطلاق خلال شهر رمضان

كن الأول دائما علق على " فلسطين تحظر الطلاق خلال شهر رمضان "


التعبيراتالتعبيرات