12‏/07‏/2014

اخبار غزة : 12\7\2014 الصهاينة يستعدون لغزو بري

الكلمات الدليلية

الصهاينة يستعدون لغزو بري
صرح قائد الجيش الاسرائيلي بني جنتس أن الجيش ينتظر قرار عادل للذهاب الى عملية برية في قطاع غزة، والجيش مستعد وجاهز ولا يحتاج إلى أي مبرر للدخول في عملية برية، مضيفا أن عملية عسكرية ضد قطاع غزة لا يزال مستمرا


2014-Agression_Israelienne_a_Ghaza_17_661186476.


كلام قائد الجيش، أمس، في جولة ميدانية إلى الجبهة الجنوبية، والذي يفقد وحداتها الجيش الإسرائيلي، وفقا لصحيفة نشرت “يديعوت أحرونوت“، حيث أكد أن عمليات الجيش الإسرائيلي يجري في قطاع غزة سوف لا تتوقف، والتي لا تزال الجيش المزيد من الأهداف التي يجب أن تنفذها في قطاع غزة، واجه العديد من الضربات لحماس من خلال القصف الجوي وبمساعدة الأجهزة الأمنية التي توفر معلومات هامة حول الحقل.


وقال جنتس أن العمل العسكري الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية في تفجير مختلفة، مدعيا أنه أخذ في الاعتبار وجود السكان المدنيين الفلسطينيين الذين أصبحوا رهائن لحركة حماس، واستخدام المدنيين كدروع بشرية، وقال إن غاب حماس كثيرا خلال الأيام القليلة الماضية في استخدام القوة ضد إسرائيل وإطلاق الصواريخ.


وكشف المحلل العسكري الاسرائيلي في القناة الثانية روني دانييل النقاب عن خريطة افتراضية من المعالم تشير الخطة التي رسمها الكابينيت العدوان البرية البرية على قطاع غزة، ويشمل معزولة رفح عن باقي القطاع لضمان عزل غزة عن شبه جزيرة سيناء، فوق الأرض وتحتها.


وتشمل الخطة أيضا تتضمن العدوان المجالات التالية، بما في ذلك بيت حانون وبيت لاهيا، العطاطرة، عبسان، عبسان الصغيرة، الدهينة، ورفح، والذي هو في الواقع تلك المناطق مع يقدر عدد سكانها ب المدنيين الناس ما يقرب من ربع مليون نسمة، وقد حاولت إسرائيل كل اليوم يوم الخميس، العدوان على غزة اليوم الثالث، لتخويف لهم للخروج من منازلهم للإشارة إلى خطورة المخطط مجنون”، والتي يمكن ان يخطر لك إسرائيل ضد سكان هذه المناطق بعد أن فشلت في منع إطلاق الصواريخ.


الجيش الإسرائيلي كشف الخبير أن الكابينيت لا أعتقد أنه لا يريد وغير قادر على اكتساح الأراضي الكامل من غزة، لأنه لا يريد أن يتحمل مسؤولية الشعب هناك، أو تزويدهم بالإمدادات، والمياه والكهرباء، ولكن المعارضين الأولى من احتلال غزة برا وزراء حزب نفتالي بينيت“، والتي رفضت بشدة، كما وزير الجيش الإسرائيلي كان أول من الرافضين أيضا.


وقال من جانبه المحلل السياسي ابروفتيش الرد الإسرائيلي الشهير لهذه الكلمات والرسومات المشورة إلى الحكومة الإسرائيلية التي تبحث عن حل سياسي قبل أن تتورط في غزة.


ردا على سؤال ان الوسطاء الدوليين غير مبال للصراع العربي الإسرائيلي، وقال: إذا كان لا يأتي الوسطاء ابروفتيش يتطلب وقتا يكفي أن تتوقف إسرائيل توقفت الهجمات هجمات حماس، وبالتالي يحدث عفويا دون هدنة ولا سيسي أمريكا أو أي طرف آخر .


صواريخ المقاومة تدك مطار بن غوريون وتعطل حركة الملاحة الجوية


في مواجهة العدوان الصهيوني، قصفت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أمس، مطار بن غوريون في تل أبيب، هرتسليا وأطول صواريخها والمدن الإسرائيلية الأخرى.


ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية قوله انه استهدف مطار حماس اليوم مع ثلاثة صواريخ أو 75“، في حين قال الجيش الاسرائيلي النار نظام القبة الحديدية صاروخ أسفل المنطقة كلها خارج عاصمة لإسرائيل.


قالت السلطات ان مطار بن غوريون تم إغلاق مرفق لقبل استئناف عملياتها العادية تسع دقائق.


وحذرت حماس من شركات الطيران التي كانت ستستهدف المطار بالصواريخ، داعيا إياها إلى عدم الذهاب إليه. وقال شهود عيان في تل أبيب أن الصوت من أربعة أو خمسة انفجارات سمعت صفارات الانذار بعيد إطلاق أجهزة الإنذار، مما دفع الناس إلى الاختباء في الملاجئ.


أصيب أربعة إسرائيليين بشظايا أصابت صواريخ أطلقت من غزة منزلين في بئر السبع في النقب.


القاهرة تغلق معبر رفع


يوم أمس، أغلقت السلطات المصرية معبر رفح الحدودي بعد يوم من فتح باب الخروج من الجرحى وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر، في حين أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، وأسفرت عن مائة قتيل ومئات الجرحى.


وجاء هذا القرار فجأة، بعد ما كان من المفترض أن فتح المعبر كان استثنائيا لليوم الثاني أمام أصحاب الجرحى وجواز سفر للشعب المصري من قطاع غزة.


وعبرت عن أسفها وزارة الداخلية في غزة هذه الخطوة من الجانب المصري، واعتبر تجاهلا لمعاناة الركاب والجرحى، وفتحت السلطات المصرية المعبر يوم الخميس، حيث تمكن 11 جريحا وثلاثة حافلات تقل المصريين من دخول أرض مصر.



اخبار غزة : 12\7\2014 الصهاينة يستعدون لغزو بري

كن الأول دائما علق على " اخبار غزة : 12\7\2014 الصهاينة يستعدون لغزو بري "


التعبيراتالتعبيرات