-->
أخبار ليبيا: عاجل .13\7\2014. اشتباكات مسلحة الآن حول مطار طرابلس اليوم وتعليق الرحلات

اعلان 780-90

أخبار ليبيا: عاجل .13\7\2014. اشتباكات مسلحة الآن حول مطار طرابلس اليوم وتعليق الرحلات

أخبار ليبيا: عاجل .. اشتباكات مسلحة الآن حول مطار طرابلس اليوم وتعليق الرحلات
شهدت منطقة بالقرب من مطار العاصمة طرابلس الليبي صباح اليوم الأحد، اشتباكات مسلحة بين ثوار سابقين من الزنتان الذين يسيطرون على المطار وغيرها من الجماعات المسلحة تريد طردهم.


وقد تسببت المعارك اضطراب في حركة الملاحة الجوية، وفقا لعدة مصادر.


أعلنت شركة الطيران المواجهات تدور مصدر يوم الاحد (13 يوليو) بين الجماعات المسلحة حول المطار في العاصمة طرابلس الليبية، حيث أوقفت الجوية.


وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه ان “الصواريخ انفجرت في محيط المطار بنحو ستة في صباح اليوم بالتوقيت المحلي، تلتها اشتباكات بين ثوار سابقين من الزنتان الذين يسيطرون على المطار وغيرها من الجماعات تريد طردهم.” وقال مراسل لوكالة فرانس برس ان اطلاق نار من أسلحة ثقيلة سمع من وسط المدينة.


من جانبها، نقلت وكالة رويترز للأنباء شهود عيان وسكان مدينة طرابلس، قوله إن قتالا عنيفا اندلع بالقرب من المطار في طرابلس يوم الاحد، مشيرا الى انه يمكن سماع انفجارات على الطريق إلى المطار وأجزاء أخرى من طرابلس ، ولكنها ليست حتى الآن تفاصيل واضحة عن القتال.


وفقا لشركة الخطوط الجوية البريطانية على موقعها على الانترنت أنه ألغى رحلة لها إلى لندن. ألغت الخطوط الجوية التركية رحلات رحلتها الى اسطنبول.


مواقع الشبكات الاجتماعية تداولت أصابت عدة صواريخ منطقة وقوف السيارات خارج القاعة الرئيسية في المطار. وتأتي هذه المواجهات بعد النداءات التي أطلقتها الجماعات الإسلامية على الشبكات الاجتماعية، داعيا إلى طرد الثوار السابقين من المواقع التي يشغلونها في الزنتان مطار طرابلس، والتي تقع على بعد حوالي 25 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة.


اجتماع دولي في تونس في ليبيا


من ناحية أخرى، أعلنت قالت وزارة الخارجية التونسية في بيان لها عشية اجتماع وزراء خارجية الدول المجاورة ليبيا في الحمامات يومي 13 و 14 يوليو أعلنت أن الاجتماع سيبحث سبل التغلب على الصعوبات الحالية في ليبيا ومساعدتهم على عقد مؤتمر الحوار الوطني يجمع كل الأطراف الليبية. وقال البيان ان الدول المجاورة تشعر بالقلق إزاء الوضع في ليبيا، ويمكن أن يكون لها تأثير مباشر على الأمن، على وجه الخصوص. وقال البيان ان وزراء خارجية الدول المجاورة سوف تغتنم الفرصة للحمامات لتنسيق جهود بلدانهم من أجل ضمان سلامة حدودها ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وتهريب الأسلحة والمنظمات الإرهابية.


سوف الاجتماع جمع وزراء خارجية الدول الست التي تشترك في الحدود مع ليبيا وتونس والجزائر ومصر والسودان والنيجر وتشاد، وكذلك وزير خارجية ليبيا وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية و الدوري المبعوث الخاص للمفوض السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي ومبعوث الاتحاد على ليبيا



libya-army112

أخبار ليبيا: عاجل



.



أخبار ليبيا: عاجل .13\7\2014. اشتباكات مسلحة الآن حول مطار طرابلس اليوم وتعليق الرحلات
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "أخبار ليبيا: عاجل .13\7\2014. اشتباكات مسلحة الآن حول مطار طرابلس اليوم وتعليق الرحلات"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع