البعجة يستنكر إقدام المحتجين على تخريب مقر المجلس

البعجة يستنكر إقدام المحتجين على تخريب مقر المجلس

استنكر عضو المجلس الانتقالي فتحي البعجة قيام المحتجين باقتحام مقر المجلس الوطني في بنغازي وإلقاء القنابل اليدوية داخل المبنى مما أدى إلى إلحاق الضرر بمحتوياته.
وروى البعجة لبرنيق حقيقة ما جرى الأسبوع الماضي في أثناء اقتحام المحتجين للمقر حيث توافد بشكل تدريجي آلاف المحتجين إلى باحة المقر وأقدموا على تخريب وتهشيم نوافذ المبنى في الوقت الذي كان أعضائه موجودين داخله.
وأضاف البعجة: إن هدا الأمر ترتب عليه خروج بعض الأعضاء بشكل سريع من المقر وبعضهم من الأبواب الخلفية وأنه شخصيا لم يتعرض للأذى.
وأنتقد البعجة أسلوب المحتجين الغاضبين قائلا: إنه لا شعار موحد لهم وأن الوضع العام لهم تعمه الفوضى وأن مطالبهم مبهمة وأنهم لم يقدموا بيانا أو يتحاوروا مع أحد من أعضاء المجلس.
وأردف البعجة أن المحتجين أقدموا على رمي مدخل المبنى بالحجارة بعد خروج المستشار للتحدث معهم مباشرة بعد أن تحادث مع وفد من الجرحى وأهاليهم وصفيت الأمور مع الجميع.
وبخصوص البيان الذي صدر عن المجلس بعد حادث التعدي على نائب رئيس الانتقالي والذي قال المتظاهرون أنه أحد أسباب غضبهم أوضح البعجة :كان لابد للمجلس من  اتخاذ موقف إزاء ذلك.
وحذر البعجة من مغبة التهاون مع الإشاعات التي يروج لها أعوان النظام السابق الذين  حاولوا بث الفوضى بأحداث ثورة مضادة حتى تعم الفوضى البلاد كما نادى الليبيين بالانتباه من محاولات هذه الفئة للوصول إلى مناصب مرموقة في البلاد.
برنيق – فتحية المجبري