سيف القذافي يرفض اختيار محام يمثله أمام القضاء الليبي

قال ت الحكومة الليبية إن سيف الإسلام القذافي يرفض اختيار محام يمثله أمام القضاء الليبي أثناء محاكمته بتهم القتل والتعذيب خلال ثورة السابع عشر من فبراير.
وأفاد نائب مندوب ليبيا في الأمم المتحدة إبراهيم دباشي ، أمام مجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي ، بأن القانون الليبي يمنع مثول سيف الإسلام للمحاكمة بدون محام.
وقال دباشي "يتصل هذا الأمر أساسا بسيف الذي يرفض حتى الآن تعيين محام يدافع عنه. ومن ثم فإن الأمر ليس في يد السلطات الليبية ولكن في يدي المتهم نفسه".
وعلى نفس الصعيد قال، المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية لويس أوكامبو إن قضاة المحكمة سوف يقررون إمكانية السماح بمحاكمه سيف الإسلام، على الأراضي الليبية بدلا من محاكمته أمام المحكمة الجنائية وأبلغ أوكامبو مجلس الأمن الأربعاء، بأن إحدى القضايا المثارة هي ما إذ كان القضاء الليبي سيوفر محاكمة مستقلة ومحايدة له.
وبحسب بي بي سي فقد عينت الجنائية الدولية كزافييه جان كيتا من مكتب المجلس العام للدفاع محاميا لسيف الإسلام لتمثيله أمامها، لكن المحامي لم يتلق موكله بعد. كما طلب كيتا من المحكمة رفض تولي أوكامبو الملف في لاهاي، بدعوى "التشكيك في حياديته".