مجلة إيطالية تتوقع ضربات جوية أمريكية لأهداف في ليبيا .. اخبار ليبيا

ذكرت مجلة”لافالي دل تمبي”الإيطالية أنه من المتوقع أن تنفذ الولايات المتحدة الأمريكية هجمات لطائرات من دون طيار على ثلاثة معسكرات في الجنوب الليبي بالقرب من مدينة سبها
.

وأوضحت التقارير الاستخبارية – نقلا عن المجلة – .أن الاستخبارات الأميركية أفادت بأن المعسكرات تابعة لتنظيم للقاعدة، وأن أكثر من 6000 آلاف شخص من ليبيا ودول مجاورة قد تلقوا تدريباتهم في تلك المعسكرات.

وأفادت المجلة المتخصصة في دراسة الوضع السياسي للمتوسط، أن ليبيا اليوم تعتبر أرضا خصبة للإرهاب، خاصة في ظل الفراغ السياسي والأمني الذي تشهده البلاد، وصعوبة السيطرة على منافذها المتماسة جغرافياً مع عدة دول تشهد حالة من عدم الاستقرار.

ومن جهته، قال العقيد في الدفاع الجوي عادل البرعصي، إن جولات طائرات المراقبة كثفت من طلعاتها في أجواء بنغازي ودرنه بعد الهجوم على قنصلية أميركا ومقتل سفيرها ليشمل عمليات مراقبة الاتصالات والمراقبة البصرية”.

وأوضح البرعصي – في تصريح لصفحة أخبار أجوا لبلاد – أن الطيران الأجنبي يحلق بموجب اتفاقية تفاهم تم الاتفاق حولها بعد مؤتمر أصدقاء ليبيا لغرض حماية الفضاء الليبي ومراقبة عمليات تهريب البشر والمخدرات والأموال.

قورينا الجديدة
---------------------------------
اقرأ المزيد
[أخبار ليبيا] اختفاء 150 مليار دولار الحصيلة الرئيسية لعملية الناتو في ليبيا .. اخبار ليبيا
نيابة مطروح تستدعي مالك أرض “سوق ليبيا” للتحقيق
[أخبار ليبيا] زيدان قدم تشكيلة حكومته للمؤتمر الوطني .. اخبار ليبيا
[أخبار ليبيا] زيدان يقدم اليوم تشكيلة حكومته للبرلمان .. اخبار ليبيا
[أخبار ليبيا] موظفو وعمال شركة الواحة النفطية بالمنطقة الشرقية يعتصمون .. اخبار ليبيا
اعصار ساندي يغرق نيويورك ويترك 13 قتيلا في يومه الاول [ ثورة 17 فبراير]
----------------------------------------------------------------------------------------