أعضاء المؤتمر الوطني يواصلون مناقشة موضوع العزل السياسي

74
واصل المؤتمر الوطني العام في جلسته المسائية اليوم الثلاثاء في اجتماعه الخمسين مناقشة البند الأول من جدول أعماله ، والمتضمن موضوع العزل السياسي، حيث تركزت أراء ومقترحات أعضاء المؤتمر الوطني العام خلال مداخلاتهم في الجلسة المسائية للمؤتمر حول أليه صياغة القانون ، وتحديد معاييره وضوابطه ومن يشملهم هذا القانون .
وتلي النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام صالح المخزوم خلال هذه الجلسة ، بيان المعتصمين أمام مقر المؤتمر بطرابلس والمطالبين بإقرار قانون العزل السياسي ، معبرا عن شكر رئاسة المؤتمر للمعتصمين على تقيدهم بالاعتصام السلمي والديمقراطي.
وأعتبر المعتصمون في بيانهم أن إقرار المؤتمر لمبدأ العزل السياسي خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح من أجل أن يحقق هذا الحراك الشعبي أهدافه ، مؤكدين استمرارية اعتصامهم حتى يتم تفعيل هذا القانون على أرض الواقع .
وأوضحوا بأنهم بصدد الانتهاء من إعداد مشروع قانون العزل السياسي الذي يراعى فيه الحرص التام على أن لا يكون فيه أي نوع من المساس أو الامتهان بكرامة الإنسان أو الانتقاص من حقوقه ، معتبرين ذلك حقاً مشروعاً وخياراً وطنياً لا رجعة عنه لأنه الطريق الأمثل لتحقيق العدالة الانتقالية ، ومن تم المصالحة الوطنية والتحول الصحيح من الثورة إلى الدولة.
وكالة أنباء التضامن