وزارة الداخلية لجنة لإعادة هيكلة الوزارة ولجنة لتقييم أداء مدراء الأمن | ليبيا اليوم



أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الملازم أول ” مجدي فرج العرفي” أن الوزارة شكلت لجنة مهمتها إعادة هيكلة وزارة الداخلية وإعداد تصور لتكوين جهاز المباحث العامة . وأوضح السيد ” العرفي” في تصريح لوكالة الأنباء الليبية اليوم الثلاثاء – أن هذا الجهاز سيختار له من قبل اللجنة المشكلة أعضاء من السجناء السياسيين سابقا المشهود لهم بحسن السيرة ، وقيادات من الثوار المشهود لها بالوطني.
كما أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السيد “مجدي العرفي” أن الوزارة في انتظار نتائج لجنة الفرز التي تم تشكيلها من أجل فرز المطلوبين من أعوان النظام السابق الفارين خارج البلاد للتعامل مع هذا الملف كجهة ذات اختصاص. وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن “العرفي” أوضح أن هذه اللجنة تم تشكيلها في السابق من أجل فرز المطلوبين من أعوان النظام السابق، إلى من هو مطلوب في جرائم سياسية ومن هو مطلوب في جرائم جنائية ، مشيرا إلى أن الوزارة تضطلع بالشق الجنائي بدرجة أولى، وهي في انتظار نتائج هذه اللجنة وعلى أساسها سوف تتعامل مع المطلوبين الذين ساهموا في قتل المواطنين وإهدار أموال الدولة الليبية .
من جانب آخر قامت وزارة الداخلية بتشكيل لجنة لتقييم أداء مدراء الأمن بكافة المديريات من حيث السيرة الذاتية وجودة الأداء والشجاعة والقدرة على اتخاذ القرار … وأكد العرفي لوكالة الأنباء الليبية – أن هذا الإجراء يهدف إلى تفعيل دور مديريات الأمن الوطني في إطار اختصاصاتها .