[غرائب وعجائب] قرية أويمياكون الروسية .. أكثر مناطق العالم برودة2013 ، بلغت درجات الحرارة في القرية 72 د





قرية أويمياكون الروسية .. أكثر مناطق العالم برودة2013 ، بلغت درجات الحرارة في القرية 72 درجة مئوية تحت الصفر 2013، يحتاجون 3 ايام لحفر قبور موتاهم 2013








 



بلغت درجة حرارة قرية أويمياكون الروسية 72 درجة تحت الصفر، وهي أدنى درجة حرارة مسجلة بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية في عددها الصادر أمس الأول، لتصبح أكثر منطقة مأهولة برودة في العالم والبقعة الخاوية من النباتات.

 


 


ويقتات سكان أويمياكون بلحوم الرنة والخيول التي يصطادونها، ونظرا للبرودة الشديدة، فلا توجد محطات تقوية للهواتف المحمولة، كما لا يمكن لسكانها ارتداء النظارات، ويعتبر إدارة محركات السيارات أمرا صعبا، ورغم الطقس المتجمد، لا يزال المحليون يستخدمون دورات المياه العامة.

 


 


وأشار تقرير الصحيفة أن متوسط درجة حرارة القرية في يناير يبلغ 50 درجة تحت الصفر، ويصل أدنى درجة حرارة فيها إلى 71.2 درجة تحت الصفر لتسجل رقما قياسيا في معدلات البرودة، لذلك تشتهر القرية بلقب “القطب البارد”، ويقطنها نحو 500 شخص، يعتمدون على حرق الأخشاب والفحم للتدفئة، ولا يتوفر في قرية أويمياكون مرافق حديثة، ويحتاج سكانها قرابة ثلاثة أيام ليتمكنوا من حفر قبر لدفن موتاهم، حيث يتطلب الأمر إزالة كميات كبيرة من الثلوج المتراكمة عن طريق إذابتها بإشعال النار.





















المصدر: منتديات حبيبي يا عراق – من قسم: منتدى الغرائب والعجائب – غرائب 2013 – عجائب 2013


[غرائب وعجائب] قرية أويمياكون الروسية .. أكثر مناطق العالم برودة2013 ، بلغت درجات الحرارة في القرية 72 د