المقريف يستقيل ويصرح


المقريف: انني اضع استقالتي بين ايديكم، رافعًا الراس فذمتي المالية نظيفة ولم يتبق لي الا قطعة ارض في الحبيبة بنغازي



 



ليبيا المستقبل – وكالات: الإعتداء عڵـى الأبرياء وسجنهم تعسفياً أو تعذيبهم أو إزهاق أرواحهم أو الإعتداء عڵـى أهاليهم أو الإعتداء عڵـى الأموال يظل ليس من الثورة في شيء وليس من شيم الثوار الحقيقين في أي مرحلة من مراحل الثورة.



لا أستطيع أن أفهم أو أقبل أن يقوم عدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام وأرتضوا أن يدخلوا للعملية بأن يقوم بعضهم بالإستقواء بكتائبهم الذين كانوا ينتمنون إليها.



لقد لعب الإعلام دوراً كبير في الثورة غير أن هذا الإعلان وللأسف الشديد سرعان ما أتخذى منحى أخر فور نجاح الثورة ودخول البلاد في مرحلة التحول الديمقراطي وبناء المؤسسات.



لابد من التأكيد أن تنجنب جميعاً تسيس الإدارة فالتعيينات الإدارية في مختلف مرافق الدولة ينبغي أن تبنى عڵـى الكفاءة والنزاهة والخبرة وليس عڵـى الإنتماءات والولاءات الحزبية.



أغتنم الفرصة وأوجه إڵـى الحكومة المؤقتة بعض التصويبات وأؤكد عڵـى بعض المشاكل اڵـتي لا أشك أنها ليست غائبة عنها بل أنها شرعت في بعض منها. أعلم بأنكم لستم في حاجة إڵـى نصحي ولكني أقوم بهذا من باب التذكير. أوصي الحكومة بمكافحة الفساد فإنتشار الفساد المالي وأشكال الفساد الأخرى بالشكل الذي عليه الآن هو السوس الذي ينخر في جسم الوطن وهو كفيل بان يذهب بتضحيات الوطن. أوصي الحكومة بأن تولي أهمية خاصة لمشاكل الشباب كتيسير الزواج. أن الوطن لا يزال ينتظر الكثير والكثير ومع ذلك فإن التضحية هذه القيمة النبيلة لا تفرض فرضاً عڵـى الأشخاص بل هي خيار سام ينبع عن إيمان وعقيدة وقناعة خاصة لمن يضحي بنفسه أو بماله في سبيل وطنه وأن تنكر الزمن لهذا فلا بد للوطن ان يذكر أبناءه. تحقيق الوئام الوطني والمصالحة الوطنية الشاملة المرتبطة بالعدالة الإنتقالية هي الإستحقاق الأكبر والأجدار والأولى بإهتمامنا جميعاً ونشد عڵـى ايدي الحكماء ولكن هذا وحده لا يكفي فلا بد من وضع خطة كاملة متكاملة



أبناء شعبي الكرام. لا أخفي عليكم إنني حقاً في هذه المرحلة أفتقد ليبيا [libya] اڵـتي أعرفها قبل أن أغادرها منذ أكثر من 30 عاماً أفتقد ليبيا [libya] التسامح ليبيا [libya] الآخاء ليبيا [libya] الجيرة الطيبة ليبيا [libya] الصحبة المخلصة ليبيا [libya] القلب الواحد ليبيا [libya] الجسد الواحد، لكنني رغم ذلك أقول بان ليبيا [libya] ستعود بإذن الله وستبقى يا وطني كبيراً طاهراً بإذن الله.



أحبائي وأخوتي لقد ذكرت في بداية حديثي هذا بإنني سأتكلم فيما يخص كوني رئيس المؤتمر الوطني العام بعد التعريج عن عدة قضايا، يشهد الله أني أستنفدت طاقتي في العمل عڵـى تلك الأمور.



قد بذلت قصار جهدي في سبيل خدمة هذا الشعب. وممثلي الشعب أقروا قانون العزل السياسي ويجب عڵـى الجميع أن يمتتثلوا لهذا القانون وسأكون أول من يمتثل لهذا، وأنا أقدم أستقالتي أمامكم.



لم يتبقي لي إلا أن أدعو بأن يلتم بإذن الله جرح هذا الوطن ويسدد خطى أبناء الوطن في سبيل بنائه.



kh



المقريف يستقيل ويصرح