زيدان يشكر الدنمرك ويؤكد على التعاون مع الناتو

981111_397729200341319_564618655_o


أكد رئيس الحكومة المؤقتة السيد عڵـى زيدان عڵـى أهمية التعاون الايجابي بين ليبيا [libya] وحلف الناتو في مجال السلم ودعم ليبيا [libya] بالخبرات والاستشارات الفنية في مجال التدريب وتحقيق الأمن.

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بالعاصمة البلجيكية بروكسل: إن هذا الأمر سيكون واضحا وجليا أمام الجميع ، وليس لدينا ما نخفيه فنحن نسعى لمصلحة وطننا وبلدنا ودولتنا الحديثة لدعم هذا التعاون المبني عڵـى الاحترام المتبادل لكافة الأطراف دون المساس بالسيادة الوطنية .

وأعرب عن شكر ليبيا [libya] حكومة وشعبا لدولة الدنمارك اڵـتي ساهمت بإيجابية في انتصار ثورة السابع عشر من فبراير المجيدة من خلال إرسال طائراتها الحربية للمشاركة في قصف كتائب النظام السابق وتحرير ليبيا [libya] من هذا النظام.

كما عبر عن شكره أيضا لحلف الناتو وأمينه العام ودوله عڵـى مشاركتهم في تحرير ليبيا [libya] من حكم النظام السابق، متمنيا للأمين العام للحلف التوفيق الدائم في مهامه.

وأشار في ختام تصريحه إڵـى دور حلف الناتو في حماية المدنيين منذ بداية العمليات في مارس سنة 2011 حتى تحقيق الأهداف المحددة وفق قرارات مجلس الأمن الذي أعطى التخويل للحلف للقيام بذلك بالتعاون مع ثوار كافة مناطق ليبيا [libya] لتضييق الأضرار اڵـتي قد تترتب عڵـى هذه العمليات..

مبينا أن انسحاب الحلف من ليبيا [libya] كان في الموعد المحدد بعد الوفاء بكافة التزاماته وفق القرارات الدولية.



زيدان يشكر الدنمرك ويؤكد على التعاون مع الناتو