7 اطعمة نتناولها ولا نعلم لماذا هذه الاطعمة مفيدة؟






7 اطعمة نتناولها ولا نعلم لماذا هذه الاطعمة مفيدة؟



فى هذا المقال سنعرض بعض الاطعمة المفيدة التى نتناولها فـێ حياتنا اليومية, لكن لا نعلم لماذا هذا الاطعمة مفيدة هذا ما سنوضحه من خلال 10 اطمعة نعلم انها مفيدة ولا نعلم لماذا هى مفيدة.


1- أفوكادو

الأفوكادو هو فاكهة يعرف عنها انها مفيدة , والسبب يرجع اڵـى ان ثمرة الافوكادو من اطعمة التى تحمى من الامراض القلبية وذلك بسبب وجود الاحماض الدهنية الغير مشبعة الاحادية, والافوكادو من الاطعمة التى تساعد عڵـى انقاص الوزن, لذا اذا ذهبت اڵـى مطعم وقررت ان تتناول عصير يفضل ان تتناول الافوكادو.



2- الموز

الموز من اطعمة المفيدة ونتناولها كثير ومفضلة لدى الكثير من الناس, وذلك لان الموز يحتوى عڵـى فيتامين C المخصب و فيتامين B6 والموز يحمى القلب ويجعله يحتفظ بقوته, لكن لمن يعانون من الوزن الزائد لا يفضل ان يتناوله كثير لان الموز من اطعمة التى تزيد الوزن اذا زادت عدد الحبات التى نتناوله منه.


3- القهوة

تناول القهوة مفيد فيكفى تناول كوب واحد يوميا, يحميك من امراض الزهايمر , ويعالج الألام الأسنان والقهوة مفيدة ايضا لصحة القلب, وتستخدم القهوة لانقاص الوزن لم يعانون من زيادة وزنهم, لذا تناول كوب واحد يوميا يكفى ليوقائيك من هذه الامراض.


4- الذرة

الذرة هو احد اطعمة الخضار التى تحتوى عڵـى الالياف, والكربوهيدرات والبروتينات, ويحتوى عڵـى نسبة من فيتامين B, فتستخدم الذرة فـێ العديد من اطعمة

, فاحرص دائما عڵـى تناول الذرة.


5- بروكلى

هو احد اطعمة التى تستخدمها الامهات فـێ أطعام اطفالهم لانه من الخضروات المفيدة ومن مقومات الصحية للغاية خصوصا للاطفال فـێ بناء اجسامهم بطريقة صحية ومفيدة لما يحتويه البروكلى عڵـى فيتامينات مقوية للاجسام.


6- البيض

البيض من اطعمة المشهورة والمعروفة للجميع ونعلم انه مفيد, ذلك لان البيض من اطعمة التى تحتوى عڵـى البروتينات والفتيامينات A;D وبه عناصر مضادة للاكسدة تسمى اللوتين لذلك فهو صحى للغاية سوا للكبار او الاطفال.


7- البطاطس

البطاطس هى احد اطعمة النشوية والتى تدخل فـێ العديد من اطعمة اليومية فـێ بيوتنا, ذلك لانها توفر سعرات حرارية حوالى 165 سعرة حرارية, 4G من البروتينات وبها الكثير من الفيتامينات.


.


.







7 اطعمة نتناولها ولا نعلم لماذا هذه الاطعمة مفيدة؟
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق