بتصفيات أفريقيا للمونديال: تأهل الجزائر وحظوظ وافرة لليبيا


التحق منتخب الجـزائر [Algeria] بركب المتأهلين إڵـى الدور الحاسم بعد فوزه خارج أرضه عڵـى رواندا 1-صفر، وتعادل ملاحقه المباشر مالي مع ضيفه بنين 2-2، في حين تعززت آمال ليبيا [libya] بعد تعادل منافستها عڵـى بطاقة التأهل الكاميرون مع مضيفتها جمهورية الكونغو سلبيا ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل.



وضمن المجموعة الثامنة حقق منتخب الجـزائر [Algeria] فوزا مهما في كيغالي عڵـى مضيفه الرواندي بهدف نظيف سجله سفير تايدر في الدقيقة 52، ليرتفع رصيد الجـزائر [Algeria] المتصدرة إڵـى 12 نقطة كانت كافية لتأهل محاربي الصحراء، مستغلة تعادل مالي اليوم مع ضيفتها بنين (5 نقاط)، لتتقدم الجـزائر [Algeria] بفارق أربع نقاط كفلت لها التأهل مهما كانت نتيجة مباراتها الأخيرة مع ضيفتها مالي في 6 سبتمبر/أيلول المقبل.



وفي المجموعة التاسعة، صب تعادل منتخب الكونغو الديمقراطية في كينشاسا مع ضيفه الكاميروني سلبيا في مصلحة ليبيا [libya] اڵـتي فازت عڵـى توغو الجمعة 2-صفر، لتتصدر الترتيب برصيد تسع نقاط أمام الكاميرون (7) والكونغو الديمقراطية (6)، وتحتل توغو الترتــيب الرابع الأخير ولها أربع نقاط.



وباتت مباراة ليبيا [libya] مع مضيفها الكاميروني يوم السبت 7 سبتمبر/أيلول المقبل فاصلة عڵـى بطاقة التأهل، إذ يكفي التعادل فرسان المتوسط للعبور في حين سيكون منتخب الأسود غير المروضة مطالبين بالفوز.



يذكر أن منتخبات تونـس [Tunisia] ومصر وإثيوبيا حجزوا بطاقات تأهلهم قبل نهاية تصفيات الدور الثاني، في حين بدد أفيال ساحل العاج أحلام المغرب -الذي فاز أمس عڵـى غامبيا 2-صفر- في التأهل للدور الحاسم بعد فوزهم اليوم عڵـى مضيفهم التنزاني 4-2 وانتزاع التأهل لمصلحتهم.



ويتأهل للمرحلة النهائية من التصفيات متصدرو المجموعات العشر فقط في المرحلة الثانية من التصفيات، حيث تجرى القرعة لتقسيم هذه المنتخبات إڵـى خمس مواجهات تقام المنافسة فيها بنظام مباراتين ذهابا وإيابا، ليتأهل الفائز في المواجهات الخمس إڵـى نهائيات كأس العالم مباشرة.

 



المصدر: وكالات



kh



بتصفيات أفريقيا للمونديال: تأهل الجزائر وحظوظ وافرة لليبيا
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق