“الكاف” يستحدث “نظاماً جديداً” لتصفيات كأس أفريقيا عام 2015 المقامة بالمغرب

(قورينا الجديدة) -قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تفعيل نظام جديد للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لعام 2015، والمقرر إقامتها في ملاعب المملكة المغربية، وذلك خلال اجتماع لجنته التنفيذية الأخيرة بمدينة كيب تاون على هامش بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بجنوب أفريقيا.


ووفقاً لموقع كوره-سيشارك في التصفيات 51 منتخباً، تم تصنيفها على أساس نتائجها في آخر ثلاث بطولات لكأس الأمم أعوام 2010 و2012 و2013 والتصفيات المؤهلة لها، وكذلك التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة لعام 2014 بالبرازيل.


وسيتجنب أول 21 منتخباً في التصنيف اللعب في الأدوار التمهيدية، بينما يلعب الـ30 منتخباً الباقين مباراتين ذهاباً وإياباً في الدور التمهيدي، وأما الدور الثاني والنهائي ستقسم المنتخبات إلى سبع مجموعات، ويتأهل منها أول وثان إضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثالث، وهو نظام جديد يطبق لأول مرة.


وقرّر “الكاف” إقامة قرعة التصفيات في 27 أبريل المقبل بمقره في العاصمة المصرية القاهرة، على أن تلعب مرحلة المجموعات خلال الفترة من 5 سبتمبر إلى 19 نوفمبر، وستقام القرعة النهائية للبطولة في 26 نوفمبر بإحدى المدن المغربية التي ستحدد في وقت لاحق.


 


 



“الكاف” يستحدث “نظاماً جديداً” لتصفيات كأس أفريقيا عام 2015 المقامة بالمغرب