-->
عاجل بنغازى : أقتحام مكتب«الجزيرة» في بنغازيمن قبل محتجون.. ويغلقونه بالقوة

اعلان 780-90

عاجل بنغازى : أقتحام مكتب«الجزيرة» في بنغازيمن قبل محتجون.. ويغلقونه بالقوة




أغلق متظاهرون بالقوة مكتب قناة “#الجزيرة” الإخباريى القطرى في مدينة بنغازي شرق ليبيا بعد اقتحامه مساء اليوم الخميس على خلفية تسجيل مكالمة مسربة تنسب لمدير مكتب قناة الجزيرةالسابق ببنغازى واثنين من قادة التيار الإسلامي في ليبيا يقال إنه جرى خلالها التآمر علي الدولة الليبية.


وقال المراسل لقناة #الجزيرة الإخبارية بمدينة بنغازي (أحمد خليفة) لمراسل الأناضول إن المحتجين الغاضبين اقتحموا مساء اليوم المقر لقناة بمقر الم بنى فىجمعية الدعوة الإسلامية في بنغازي وقاموا بجمع كافة  المُستندات الموجودة فى المكان  وإلقائها خارج المبنى


وأضاف خليفة بأن الصحفيين والعاملون في مكتب القناة ببنغازي لا يستطيعون الدخول الى المبنى الآن لمعرفة حجم الأضرار التي لحقت بالمبنى


وقال المحتجون أمام مكتب “#الجزيرة” لمراسل الأناضول إن اهذا الاقتحام  لمكتب القناة القطرية جاء بسبب  مكالمة صوتية مسربة تم اجراءها بين مدير مكتب القناة السابق في ليبيا (عبد العظيم محمد)  وليبيين  من القادة للتيار الإسلامي قالوا إنه جرى خلالها “التأمر علي الدولة الليبية”، حسب تعبيرهم.


وأضاف المحتجون إن دولة قطر تدعم (عبد الحكيم بالحاج)  القائد للجماعة الإسلامية المقاتلة فى السابق مقابل التجسس على ليبيا وتطبيق مشروع قطر” بحسب قولهم.


الشريط الصوتي المسرب الذي تناقلته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ينسب لمدير مكتب قناة #الجزيرة السابق (عبد العظيم محمد ) (العراقي الجنسية) فيه يتحدث مع المدعو سالم موسى الصبحيي العضو يالمجلس البلدي لمدينة أجدابيا والعضو السابق بالجماعة الإسلامية المقاتلة  المدعو حسين بو ويلة الجازوي.


ودارت المكالمة التى تم تسريبها حول طلب ليبيين من مدير مكتب #الجزيرة السابق أن تقدم  قطر الدعم المالى والسلاح  للثوار الليبيين لمواجهة اللواء المتقاعد خليفة حفتر” يؤكدون فيه أنه لو تم حصولهم على السلاح يستطيعون بواسطته السيطرة على مطار بنينا ببنغازي.


وعلى حسب التسريب الذى ينسب لعبد العظيم فقد قال الأخير خلال تلك  المكالمة إنه سيقوم بأخبار عبد الحكيم بالحاج (القائد للجماعة الإسلامية المقاتلة ورئيس لحزب سياسي ليبي فى الوقت الحالى) بطلباتهم ليتشاور معه في هذا الشأن.


وعلى حسب المكالمة نفسها طالب المدير لمكتب #الجزيرة السابق من الليبيين أن يحضروا ملفات خاصة قال إنها توجد في إدارة “الجاسوسية الليبية”، ووعدهم  مدير مكتب #الجزيرة السابق في نهاية المكالمة الليبيين الاثنين بأنه “سيحقق لهما طلباتهما بعد الذهاب إلى الدوحة خلال أيام قليلة”.


539a1d7b79107






عاجل بنغازى : أقتحام مكتب«الجزيرة» في بنغازيمن قبل محتجون.. ويغلقونه بالقوة
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "عاجل بنغازى : أقتحام مكتب«الجزيرة» في بنغازيمن قبل محتجون.. ويغلقونه بالقوة"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع