ادعوك لزيارة قناتي على اليوتيوب أذا أعجبتك لا تنسى الأشتراك بالقناة
تابع قناتنا على يوتيوب. الدخول من هنا الأشتراك في القناة
المشاركات

معيتيق: الحكومة الجديدة ستعمل على مكافحة الارهاب بالبلاد

 



 رئيس الوزراء الجديد، أحمد معيتيق

رئيس الوزراء الجديد، أحمد معيتيق



ليبيا – وكالات


قال رئيس الوزراء الليبي الجديد، أحمد معيتيق، إنه يسعى إلى حوار وطني يشمل كل الليبيين، ولا يستبعد منه أحدا، مشيرا إلى أن حكومته ستعمل على مكافحة الإرهاب في البلاد، وأنه «لا أحد في ليبيا يرضى بما يحدث» فيما اعلن انفصاليون متمردون يحتلون منذ نحو عام مواقع نفطية انهم لايعترفون بالحكومة الجديدة التي شكلها رئيس الوزراء احمد معيتيق والتي ادت اليمين القانونية مساء الاربعاء.


وفي حوار خاص مع وكالة الأناضول، أشار معيتيق إلى أن حكومته هي حكومة وفاق وطني، وأن أول ما ستسعى إليه بالدرجة الأولى هو جلوس كل الليبيين على طاولة الحوار. وأضاف أن «الحل الليبي يكون بتمثيل كل الأطراف، وهذا ما نسعى إليه». وفي رده على سؤال حول خطته لإنجاح هذا الحوار، قال معتيق الذي نالت حكومته، مساء الأحد، ثقة المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت)، إن «ما تحتاجه ليبيا اليوم هو المصارحة، والمكاشفة، والجلوس لبحث مواضع الألم»، مشيراً إلى أن «الشعب الليبي أصبح اليوم أكثر نضجاً واستعداداً للمصالحة». ورأى رئيس الحكومة الليبية أن الانتخابات البرلمانية المقبلة (المقررة في 25يونيو المقبل) ستضع البلاد على المسار الديمقراطي الذي يريده الشعب الليبي.


وفيما يتعلق بالوضع الأمني الذي تعيشه ليبيا، قال معتيق، إن «الخلافات موجودة في كل مجتمعات العالم»، مشيراً إلى أن المنطقة الشرقية (وأكبر مدنها بنغازي) عانت خلال الفترة الماضية» غير أنه اعتبر أن «هناك تهويلا إعلاميا كبيرا جداً لما حدث ويحدث في ليبيا»، واصفاً الوضع على الأرض الآن بأنه «أفضل بكثير مما يظهر في الإعلام». وقال إن «ما يبحث عنه المجتمع الليبي هو كيف يواجه ويكافح الإرهاب، ونحن كحكومة سنسعى بكل الطرق لمكافحة الإرهاب، والدفع بقوة إلى مؤسسات الجيش والشرطة».


وكانت حكومة معيتيق قد ادت اليمين القانونية امام رئيس المؤتمر الوطني العام «البرلمان» نوري ابو سهمين مساء يوم الاثنين بعد ان نالت، الأحد، ثقة البرلمان بـ 83 صوتاً من أصل 93 حضروا جلسة التصويت على منح الثقة، فيما حجبت أربع حقائب وزارية وهي التعليم، والدفاع، والخارجية، والتخطيط ، وذلك لإشراك القوى المعارضة للحكومة في التشكيلة الوزارية.


واعتبر بعض أعضاء المؤتمر أن منح الثقة «باطل»، لمخالفته تعديل الإعلان الدستوري والذي يقتضي بضرورة منح الثقة بـ 120 صوتاً. وبحسب مراسل الأناضول، فإنه رغم أن عدد أعضاء المؤتمر الليبي 200 عضو، إلا أنه بفعل الاستقالات التي تقدم بها عدد من الأعضاء، وآخرين أسقطت عضويتهم بطلب من هيئة النزاهة الوطنية (حكومية)، فإن العدد الحالي لهم هو 185 عضواً.


وفي تعقيب له على حكومة معيتيق، قال العقيد محمد الحجازي، الناطق باسم اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، في وقت سابق، إن «قيادة عملية الكرامة لا تعترف بحكومة رئيس الوزراء المكلف أحمد معيتيق التي منحت الثقة لها»، مشيراً إلى رفضهم أيضاً أي مبادرات يطرحها المؤتمر الوطني العام للتوافق حول هذه الحكومة. بدوره اكد طالب عز الدين العوامي، النائب الأول لرئيس البرلمان عدم اعترافه بحكومة معيتيق وطلب من، رئيس حكومة تسيير الأعمال، ‏عبد الله الثني، بالاستمرار في أداء عمله بشكل طبيعي بعد الحصول على فتوى قانونية من وزارة العدل تفيد ببطلان عملية ‏تكليف معيتيق بتشكيل الحكومة، على حد قوله.‏


التدوينة معيتيق: الحكومة الجديدة ستعمل على مكافحة الارهاب بالبلاد ظهرت أولاً على عين ليبيا.


كلمات البحث عن طريق قوقل:


  • اخبار عاجلة ليبيا


معيتيق: الحكومة الجديدة ستعمل على مكافحة الارهاب بالبلاد

إرسال تعليق

// //