جامعة حفر الباطن تبدأ قبول طلبات الخريجات من الثانوية العامة وفق عدد من الشروط

جامعة حفر الباطن بدأت ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، هذا اليوم، في عملية استقبال طلبات الخاصة بالقبول والتسجيل لدرجة البكالوريوس للسنة الجامعية 1438 /1439هـ للخريجات من المرحلة الثانوية عبر البوابة الإلكترونية للجامعة
جامعة حفر الباطن بدأت ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، هذا اليوم، في عملية استقبال طلبات الخاصة بالقبول والتسجيل لدرجة البكالوريوس للسنة الجامعية 1438 /1439هـ للخريجات من المرحلة الثانوية عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، وتستمر حتى  الرابع من شهر ذي القعدة المقبل. جامعة حفر الباطن تستقبل الطلبات بشكل إلكتروني في العديد من التخصصات المتاحة في الكليات وفروعها بمحافظة النعيرية وقرية العليا وفى الخفجي.

وتشترط جامعة حفر الباطن لإتمام عملية القبول والتسجيل الشروط التالية:

أن يكون الطالب سعودي أو من أم سعودية، ويشترط لقبول طلاب المنحة الداخلية من غير الجنسية السعودية سواء كانوا من القبائل النازحة أو من جنسيات أخرى، أن يكون لديهم إقامة سارية المفعول خاصةً بهم وان قبول هذه الفئات من الطلاب يتم وفقا للمقاعد المتاحة لكل جنسية بعد الموافقة من وزارة التعليم. أيضا اشترطت جامعة حفر الباطن أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في السنة الحالية أو الأربع سنوات الماضية أي من العام 1433 /1434هـ فما فوق لكى يتقدم لسائر البرامج ما عدا المسار الصحي وأن يكون الطالب سعودي الجنسية وقد تحصل على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في السنة الحالية 1437 /1438هـ أو العام الماضى 1436/ 1437هـ لكلية العلوم الطبية التطبيقية بحفر الباطن. كذلك من شروط جامعة حفر الباطن أن يكون الطالب قد تقدم لاختباري القدرات العامة أو لاختباري التحصيلي المقدمين من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم على أن تكون نتيجة الطالب موثقة في برنامج التعاملات الحكومية ( يسر ) .