موقع التسجيل الجامعي www.orientation.esi.dzwww.orientation.esi.dz

تبدأ التسجيلات الجامعية الأولى من 2019-2018 ، وفقًا للتقويم المعد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. سيكون لدى الطلاب الناجحين في الباكالوريا موعد مع التسجيلات الأولية

تبدأ التسجيلات الجامعية الأولى من 2019-2018 ، وفقًا للتقويم المعد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. سيكون لدى الطلاب الناجحين في الباكالوريا موعد مع التسجيلات الأولية ، والتي تعتمد على ملء البطاقة بعناية. تمت الموافقة على هذه الخطوات من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


عندما تحصل على شهادة النجاح المؤقتة ، يتم الكشف عن النقاط نفسها حيث ستجد رمزك السري للتسجيل ، وهو عبارة عن أحرف لاتينية كبيرة وصغيرة بالإضافة إلى الأرقام ، ويجب أن تتأكد من هذا الرمز السري.
بعد ذلك ، يطلب من المرشحين البكالوريا للتسجيل على شبكة الإنترنت. يجب على الطالب التأكد من وجود طابعة على الكمبيوتر. سيتم تنفيذ عملية التسجيل الأولي من خلال موقع خاص ستعلن عنه وزارة التعليم العالي في دليل الطالب.
لمزيد من المعلومات حول التسجيلات الجامعية 2019-2018 ، يرجى النقر على الرابط أدناه:

هكذا تملأ بطاقة الرغبات
المنشور الخاص بالتسجيلات الجامعية الأولية

www.orientation.esi.dz

حذار من الأرقام السرية الخاصة بك
ستنشئ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموقع الإلكتروني ، الذي سيبدأ العمل به في 7 يوليو ، وهو موقع للتسجيل يتيح للطالب ملء بطاقة الطلب وترتيبها بترتيب تنازلي ، وتدوين جميع المعلومات المطلوبة والتأكد من أن يتم إرسال البطاقة ونسخها. على الرقم الأخضر ، الذي ستضعه الوزارة تحت تصرف المسجلين وحتى والديهم للاستفسار عن كيفية التسجيل ، أو حتى لضمان النجاح في هذه العملية ، سيظل الخط المجاني ساريًا طوال فترة التسجيل ، و ستنظم الجامعات أبواب مفتوحة لإعطاء مزيد من التفاصيل حول العملية ، و

يجب على الطلاب الناجحين في البكالوريا لعام 2015 التأكد من حصولهم على مظروف يحتوي على دليل الطالب الذي يحتوي على جميع المعلومات حول مراحل التسجيل وينبه الطلاب إلى ضرورة الالتزام بفترة التسجيل المحددة.
هذه هي الطريقة التي يتم بها ملء بطاقة الرغبة
نشر التسجيلات الجامعية الأولية

بالإضافة إلى ذلك ، سوف يستند التوجيه على عدة معايير ، بما في ذلك الرغبة التي أعرب عنها صاحب البكالوريا ، وكذلك التقسيم والنتائج التي تم الحصول عليها في امتحان البكالوريا ، والتقييم ، وكذلك نقاط من الموضوعات الأساسية و قدرة مؤسسات الجامعة. الصيدلة وجراحة الأسنان هي 14 ، ولكن هذا المعدل قد لا يسمح لحاملي هذه المعدلات بالانضمام إلى الكليات المذكورة ، وذلك بسبب معدلات تفوق هذه الأخيرة ، وسوف يتوقف بعد العدد الذي استوعبه هذه الكليات ، ولكن التسجيلات الأولية لا تمنع حملة نسبة 14 من التسجيل في هذه التخصصات طالما أنها تتطلب شرط التسجيل ، في حين سيتم منح الضوء الأخضر لحاملي الامتياز لاختيار الرغبة التي يريدونها مباشرة.
في هذه المرحلة نوصي طلاب الجامعات بعدم الكشف عن أرقامهم السرية الموضوعة على قوائم نقاطهم بحيث لا يستطيع الآخرون التسجيل والاختراق ببطاقات رغباتهم.
مواقع الالتحاق بالجامعات الابتدائية 2017 - 2018:

www.orientation.esi.dz
www.mesrs.dz