التحقيقات لازالت مستمر للكشف عن منفذي تفجير القنصلية الأمريكية

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن بنغازي مجدي العرفي، إن التحقيقات لازالت مستمرة من قبل وحدة المفرقات بالمديرية بآمرة النقيب عمر شبيك ورئيس عرفة سعيد نجم للكشف عن منفذي تفجير القنصلية الأمريكية ببنغازي.
 وأكد العرفي -في تصريح خاص لقورينا الجديدة- أن المجموعة المكلفة بحماية القنصلية قد شاهدوا سيارة نوع “متشي” اللون أبيض يستقلها 3 أشخاص ملتحيين قد جاؤوا إلى مقر القنصلية الأمريكية وترجل أحدهم ووضع بجانب الجدار كيس أسود اللون ولاذوا بالفرار مع صيحات التكبير منهم وأطلقوا الرصاص.
وأكد العرفي، أن القوة جاءت إلى مكان الكيس ووجدت أنه فيه قنبلة مؤقتة وعندما ابتعدوا عنها انفجرت بعدها بدقائق، محملاً المسؤولية لوزارة الداخلية على خلفية الانفجار بسبب تكليف جهات غير رسمية بحراسات أماكن حساسة مثل القنصلية الأمريكية.
وعن سؤال حول تبني مجموعة تطلق على نفسها اسم “كتائب مجموعة الاسير عمر عبد الرحمن” مسؤوليتها عنه في منشورات تركتها في الموقع وكذلك على مواقع الفيس بوك، قال العرفي إن التحقيقات لازالت مستمر للكشف عن المسؤول عن هذا التفجير، وأن المديرية الأمن سوف تستمر في التحقيق حتى تصل إلى الجناة.
يشار إلى أن البعثة الأميركية في مدينة بنغازي تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة من دون أن يؤدي انفجارها إلى وقوع إصابات، بحسب ما أفاد الأربعاء مصدر في السفارة الأميركية في طرابلس وآخر في أجهزة الأمن في المدينة.
 وقال مسؤول في السفارة “تعرضت البعثة الأميركية في بنغازي مساء أمس لهجوم”، موضحا أن “عبوة يدوية الصنع انفجرت” من دون وقوع إصابات، وأضاف المصدر طالبا عدم كشف اسمه أن “الولايات المتحدة تأسف للهجوم على بعثتها الدبلوماسية في بنغازي”، مضيفا أن السفارة دعت السلطات الليبية إلى تعزيز الأمن حول مكاتبها في ليبيا.
قورينا الجديدة