تمكنت دوريات جهاز الحرس البلدي بصبراتة مساء اليوم من ضبط كميات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية أثناء جولة قامت بها دورية تابعة للحرس البلدي على بعض المحال التجارية وكانت الكميات المضبوطة عبارة عن مجموعة صناديق عصائر ومشتقات ألبان وبعض المواد الغذائية الأخرى مجهولة الصنع.

من ناحية. أخرى تم ضبط بعض العمالة الأفريقية تقوم بتصنيع بعض أنواع العسل وتسويقه على أنه عسل طبيعي وبعد التحليل وجد أن هذا المنتج تم تصنيعه بطرق غير صحية ومن مواد مختلفة وتم إحالة الجناة لجهاز الهجرة غير الشرعية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال، النقيب حامد مسعود صالح، آمر دورية بجهاز الحرس البلدي صبراتة، إن دوريات الحرس البلدي بصبراتة تقوم منذ فترة بجهد كبير في ضبط المخالفات بمختلف أنواعها ومنها ضبط المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، لأنها ترتبط ارتباط وثيق بحياة المواطن وآخر الضبطيات مواد غذائية منتهية الصلاحية وكذلك عسل مغشوش تقوم بعض العمالة الأفريقية النسائية بصنيعه وتسويقه على أنه عسل طبيعي وحاليا تم تشكيل دوريات ولجان تفتيش ومراقبة.

وأضاف، ستبدأ عملها خلال هذه الأيام من خلال جولة واسعة على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والتفتيش على العمالة الموجود بهذه المحال والمخابز من حيث سلامة الإجراءات الصحية والقانونية ولابد أن نوجه النصيحة لأصحاب المحال التجارية بأن يقوموا باستكمال الإجراءات للعمالة والاهتمام بالشروط الواجبة في العمل التجاري.

قورينا الجديدة- عبد السلام كرير

تصوير:جمعة منصور


المزيد من التفاصيل...