-->
احذروا أضرار القرفة فقد تسبب لكم تلفاً في الكبد

اعلان 780-90

احذروا أضرار القرفة فقد تسبب لكم تلفاً في الكبد






احذروا أضرار القرفة فقد تسبب لكم تلفاً في الكبد


تاريخ: 12-مايو-2013



صحة أون لاين


يبدو أن محبي القرفة عليهم أن يقللوا من استهلاكها خوفاً عڵـى سلامة أكبادهم، بعد أن كشفت دراسة طبية حديثة أن الإكثار من تناول القرفة قد تسبب تلفاً وأضراراً في الكبد، مؤكدة احتواء القرفة عڵـى مواد قد تكون سامة للكبد.


وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن الدراسة الجديدة أكدت أن تناول الكثير من القرفة قد يسبب أضراراً للكبد. وقالت الصحيفة: إن باحثين أمريكيين اكتشفوا أن مكوناً موجوداً بالقرفة قد يسبب ضرراً للأشخاص الذين لديهم أكباد حساسة.
وتنقل الصحيفة عن الباحثين قولهم: إن معدلات مرتفعة من هذه المادة، التى تسمى الكومارين، موجودة فـێ أنواع معينة من القرفة واتضح أنها يمكن أن تكون سامة بكميات صغيرة.


وقال الباحثون من جامعة ميسيسبي، إن القرفة، التى تأتى من لحاء الأشجار، تشكل واحدة من أهم التوابل المستخدمة فـێ مختلف الأطعمة، موضحين أن القرفة "الحقيقية"، وهى تلك التى تعرف باسم "السيلانية"، باهظة الثمن، لذلك تستخدم معظم المنتجات بالولايات المتحدة ما يعرف بـ"قرفة كاسيا"، التى تحتوى عڵـى جزء بسيط من القرفة الأصلية.
وأشار الباحثون إڵـى أنه بينما تحتوى القرفة السيلانية عڵـى كمية ضئيلة للغاية من الكومارين، تحمل قرفة كاسيا كميات أكبر من هذه المادة، ووجدوا أن استهلاك كميات كبرى من الكومارين قد يشكل خطراً عڵـى الصحة.






احذروا أضرار القرفة فقد تسبب لكم تلفاً في الكبد

مواضيع ذات صلة

لا توجد مواضيع أخرى في هذه الفئة.
فتح التعليقات
إغلاق التعليقات

0 الرد على "احذروا أضرار القرفة فقد تسبب لكم تلفاً في الكبد"

إرسال تعليق

اعلان اعلى المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

header ads

اعلان اسفل المواضيع