الاسد مشهور بشراسته -- الدمويه







لارينتي مثبتاً الكاميرا عڵـى جبهته استعداداً لبدء المواجهة المصورة


صحيح أن الأسد يشتهر بشراسته الدموية عندما يهاجم فريسته، لكنه قد يضطر امام مروّضه إڵـى ان يؤدي حركات بهلوانية استعراضية طمعا في الحصول عڵـى مزيد من اللحم.


هذا بالضبط ما اوضحته سلسلة من الصور اڵـتي التقطها مروض اسود بريطاني يعيش في جنوب افريقيا، وهي الصور اڵـتي التقط جزءا منها بواسطة كاميرا ديجتال ثبتها عڵـى جبهته بينما قام احد اصدقائه بتصوير الجزء الآخر من عڵـى مسافة قريبة لتوثيق تلك المواجهة النادرة اڵـتي حصلت بين المروض المحترف وبين الاسد اللذين تجمعهما علاقة صداقة قوية.


المروض اليكس لارينتي قال ان تلك المواجهة المصورة حصلت وقائعها قبل بضعة ايام في محمية طبيعية مخصصة للاسود عڵـى مقربة من مدينة جوهانسبيرغ الجنوب افريقية.


وأوضح لارينتي ان هناك علاقة ثقة وصداقة تجمع بينه وبين ذلك الاسد، وتسمح لهما بأن يتداعبا ويتدحرجا معاً عڵـى البساط العشبي دون ان يصيب الحيوان المفترس صديقه البشري بأي سوء.


وقال لارينتي انه اراد من وراء تصوير مواجهته مع الاسد بتلك الطريقة ان يمنح الناس نظرة عن قُرب لذلك الحيوان المفترس الذي لا يستطيع اي شخص عادي ان يقترب منه إڵـى تلك الدرجة.


ووفقا لتسلسل الصور، فإن لارينتي يقترب من الاسد من جهة الخلف ثم يشد ذيله بقوة فيستدير الغضنفر مكشرا عن انيابه ومبديا الغضب فيقدم لارينتي اليه قطعة لحم طازجة مثبتة عڵـى قضيب خشبي فيلتهمها الليث دفعة واحدة.


ثم يقترب الاسد من مروضه طلبا لمزيد من اللحم، لكن لارينتي يصدر اليه اشارات وعبارات مفادها ان عليه ان يقوم اولا بتأدية بعض الحركات الاستعراضية.


والطريف في الامر هو ان الاسد يسارع إڵـى الامتثال للاوامر حيث يجلس عڵـى مؤخرته ويبدأ في تأدية حركات راقصة بجسمه وقائميه الاماميين قبل ان يكافئة لارينتي بقطعة لحم ثم يأمره بتكرار الحركات.


وبعد أن يشبع الاسد، فانه يبادر إڵـى مداعبة لارينتي الذي يحتضنه بلا اي خوف في مشهد يثير العجب.



وشدّ ذيل الأسد بقوة



فاستدار الأسد مكشراً عن أنيابه



فقدم اليه لارينتي قطعة لحم يلتهمها



ثم راح يؤدي حركات استعراضية كي يحصل عڵـى مزيد من اللحم



وبعد ان شبع من اللحم داعب لارينتي








الاسد مشهور بشراسته -- الدمويه
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق