13‏/06‏/2014

مختار بالمختار : الجزائر تؤكد أن مختار بلمختار له نشاط في جنوب غرب ليبيا


الجزائر تؤكد أن مختار بلمختار له نشاط في جنوب غرب ليبيا



الجزائر – وكالات – الجمعة, 13 يونيو 2014


 مصدر في وزارة الدفاع الجزائرية يتفى , بالأمس, أن يكون القائد لكتيبة “الموقعون بالدماء”, التى تحسب على تنظيم “القاعدة”, المدعو مختار بلمختار, قد وقع فى الأسر في أيدى قوات اللواء المتقاعد (خليفة حفتر ) مؤخرا  فى بنغازي شرق ليبيا, مضيفا إلى أنه لا يزال يتشط على الأراضي الليبية.


ونقلا  عن صحيفة “الشروق” الجزائرية عن مصدر   في وزارة الدفاع وصفته بالقول الموثوق  إن “مختار بالمختار بلمختار الملقب بالأعور تم رصده بمدينة أوباري الليبية (جنوب غرب ليبيا), بصحبة مجموعات مسلحة محسوبة على التنظيم المسلح النشط بالمنطقة الساحلية”.


  وكانت وسائل إعلام جزائرية  قد نشرت نهاية مايو الفائت تقارير تفيد أن قوات  أميركية قبضت  على مختار بلمختار بتعاونها مع قوات  خليفة حفتر في بنغازي.


وهناك مصدر أمني جزائري أفاد , في تصريح سابق إن “السلطة الأمنية والعسكرية فى الجزائر لم تتلقى أي معلومات  مؤكدة بشأن مصير الإرهابي المطلوب  للعدالة دوليا خالد أبو العباس الملقب مختار بلمختار بليبيا”.


مضيفا أن “المعلومات  الأكيدة لدى العديد من البلدان التي تطارد  المدعو مختار بلمختار هي أنه مستمر التنقل  في المناطق الصحراوية بين النيجر وليبيا, ويتواجد فى بعض الاحيان في جنوب غرب ليبيا”.


و المدعو مختار بلمختار هو أحد الجهاديين الجزائريين له نشاط  فى شمال مالي, ويقود كتيبة  تسمى “الموقعون بالدم” التي كانت قد تبنت الهجوم على منشأة غازية  جنوب شرق الجزائر مطلع العام 2013


medium_4500d_0002




مختار بالمختار : الجزائر تؤكد أن مختار بلمختار له نشاط في جنوب غرب ليبيا

كن الأول دائما علق على " مختار بالمختار : الجزائر تؤكد أن مختار بلمختار له نشاط في جنوب غرب ليبيا "


التعبيراتالتعبيرات