ادعوك لزيارة قناتي على اليوتيوب أذا أعجبتك لا تنسى الأشتراك بالقناة
تابع قناتنا على يوتيوب. الدخول من هنا الأشتراك في القناة

الوخز بالإبر والتوحد

الوخز بالإبر والتوحد

وقد أظهرت الدراسات أن هناك زيادة في عدد الأطفال الذين تم تشخيص مرض التوحد. حتى الآن، والأطباء لم يتم العثور حتى الآن علاج لهذا المرض الذي هو السبب في أن بعض الآباء يريدون لهذه التجربة مع أشكال بديلة لعلاج ومثال واحد هو الوخز بالإبر.

الوخز بالإبر هو نهج شمولي في علاج ومنع بعض الأمراض. أداتها الرئيسية هي إبر رفيعة جدا التي يتم إدراجها إلى النقاط المستهدفة في الجسم. يحتوى الجسم على نحو 400 منهم مرتبط من خلال نظام يعرف باسم خطوط الطول أو مسارات. مرة واحدة يتم تحفيز هذه، يفترض هذه لخلق التوازن في الجسم.

التوحد من ناحية أخرى هو اضطراب في الدماغ الذي هو على المدى الطويل. ويتميز هذا المرض عن طريق العجز في اللغة والتواصل الاجتماعي والإدراك. الأطفال الذين يتم تشخيص هذا المرض قد يعانون أيضا من مشاكل الثانوية مثل العدوان، والتهيج، والصور النمطية، وفرط النشاط، السلبية، والعواطف المتقلبة، نوبات الغضب، انتباه قصيرة المدى والسلوك الوسواس القهري.

وقد أظهرت الدراسات الأولية أن الوخز بالإبر يمكن أن توفر الإغاثة من أعراض للأطفال الذين يعانون من التوحد. على الرغم من صعوبة في البداية، ويعتقد أن ذلك هو مكافأة على المدى الطويل. هذا هو لأنه في حين العلاج التقليدي والعلاج يتطلب أن الطفل لا يزال البقاء، والوخز بالإبر لا. ويقول البعض انها وخز سريعة على النقاط الحيوية في الجسم.


شاركت مجموعة من الأطفال في الولايات المتحدة في اختبار لنرى كيف الوخز بالإبر فعالية هو بين الأطفال. هناك 22 المشاركين وأعطيت كل واحد منهم العلاج مرة واحدة كل يوم لمدة أربعة أشهر.

بعد العلاج 20 من أصل 22 شملهم الاستطلاع أظهر تحسنا ملحوظا. في الواقع 2 منهم لديه تدفق الدم إلى المخ. وكان الشيء الوحيد الذي لم يتغير قبل العلاج وبعد تدفق الدم بين المخ الأيمن والأيسر لأنه لم تظهر أي اختلافات.

وبصرف النظر عن الوخز بالإبر التقليدية لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد، دراسة أولية في هونغ كونغ تحاول معرفة ما إذا كان اللسان الوخز بالإبر يمكن أن تنتج نتائج أفضل.

وقد أظهرت النتائج أن 30 المشاركين في الاختبار، وأظهرت غالبية تحسين وظيفي من درجات مختلفة حسب عمر وشدة إعاقتهم. كان بعض التحسن الملحوظ في غضون بضع جلسات TAC، وخاصة بالنسبة الترويل، التشنج (سكيسورينغ أو المشي برفق)، وترنح، وضعف التوازن في المشي. ولوحظ التحسن الوظيفي بعد 1-2 دورات TAC. معظم الأطفال التسامح TAC جيدا، مع الألم أحيانا الوحيد ونزيف بسيط في بعض المرضى.

السبب يتم جربت اللسان الوخز بالإبر مع لأن هناك علاقة بين اللسان والقلب عن طريق خطوط الطول التي تنتشر لكافة أجهزة في الجسم. ويعتقد أن النقاط على اللسان يمكن أن تؤثر على حالة أجهزة أخرى من الجسم مما يعطي الإغاثة إلى واحد يعاني من مرض التوحد.

ولكن الكثيرين يعتقدون أن الوخز بالإبر وحدها لا يمكن أن يساعد الذين يعانون من التوحد. لا بد من الجمع بين الأشياء الأخرى مثل الحفاظ على نظام غذائي معين للمساعدة في تحسين المزاج المدارس والاتصالات واحد. على الرغم من أنها ليست سوى على المدى القصير، فمن أفضل من لا شيء حتى يتم العثور على علاج.

عندما سيتم العثور على علاج؟ المرة الوحيدة التي يمكن أن أقول كما أن هناك العديد من الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها حتى للأطباء لزيادة فهم الإعاقة العصبية. الأطباء الذين يجرون الأبحاث يعتقد أن اتباع نهج متعدد التخصصات وحاجة بالنظر إلى أن الوخز بالإبر وقد أظهرت نتائج إيجابية في مساعدة الأطفال الذين يعانون من التوحد.

إرسال تعليق

// //