ادعوك لزيارة قناتي على اليوتيوب أذا أعجبتك لا تنسى الأشتراك بالقناة
تابع قناتنا على يوتيوب. الدخول من هنا الأشتراك في القناة

الفوائد العلاجية للدليل التصريف اللمفاوي


الفوائد العلاجية للدليل التصريف اللمفاوي

معظم الناس على دراية بالأنسجة العميقة، أو التدليك الرياضي والفوائد العلاجية لديهم على العقل والجسم. ولكن الكثير لا يدركون نوع آخر من التدليك العلاجي الذي يساعد على الافراج عن السموم في جسمك - التصريف اللمفاوي اليدوي.

التصريف اللمفاوي هو شكل لطيف من التدليك الذي يحفز الجهاز اللمفاوي لتعزيز إزالة السموم الجسدية والنفايات ويشجع النظام الصحي المناعي. إلى فهم كامل للفوائد التصريف اللمفاوي، فإنه يساعد على معرفة المزيد عن الجهاز اللمفاوي.

الجهاز الليمفاوي هو شبكة الصرف الصحي واسعة النطاق التي تساعد على إبقاء مستويات السوائل الجسدية في التوازن ويدافع عن الجسم ضد العدوى. وهي مكونة من الأوعية اللمفاوية التي تحمل الليمفاوية - واضح، السائل المائي الذي يحتوي على العناصر الغذائية - في جميع أنحاء الجسم.

تدفقات السوائل الليمفاوية  من خلال الغدد الليمفاوية، والتي تعمل كمرشحات محاصرة أي شيء ضار لايحتاجه  الجسم . وهذا يشمل البكتيريا والفيروسات والخلايا التالفة، أو الخلايا السرطانية. عندما تقوم البكتيريا أو التهديدات المناعية الأخرى موجودة في الليمفاوية والعقد الليمفاوية زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى، والتي يمكن أن تسبب العقد لتنتفخ. الجسم البشري لديه بين 400-700 الغدد الليمفاوية اعتمادا على الشخص.

الجهاز الليمفاوي لا يوجد لديه "مضخة" من تلقاء نفسه لانتقال السوائل الليمفاوية من خلال النظام. بدلا من ذلك، حركة الجسم العادية وظيفة التنفس لنقل السوائل الليمفاوية من خلال المرشحات من العقد الليمفاوية. بالنسبة للأشخاص الذين يحصلون على ممارسة القليل جدا وأكل الأغذية المصنعة أكثر من اللازم، يمكن للجهاز اللمفاوي بسهولة إرهاقها ولن تعمل بكفاءة - ترك الجسم عرضة للإصابة والمرض. من خلال تحفيز الغدد الليمفاوية عن طريق التدليك، فإنه يساعد على إزالة أي انسداد ويعطي الجهاز اللمفاوي دفعة ابقائها تشتغل سليمة وقوية.

ما يمكن توقعه


التصريف اللمفاوي هو أسلوب اليد المتخصصة التي تتكون من الحركات اللطيفة جدا والإيقاعي، من قبل معالج المدربين تدريبا عاليا . كل يقومون بيتحرك قليلا الجلد في اتجاه التدفق اللمفاوي لتشجيع تصريف السوائل والنفايات.

حسب ما هي الشكاوى الخاصة بك، والتركيز على التدليك الليمفاوية لتحفيز المناعة العامة هو عادة على الجزء العلوي من الجسم، بما في ذلك الوجه والعنق،  بعد التدليك الليمفاوية الخاص بك، فإنه من المهم أن شرب الكثير من الماء، والحد من تناول الملح وتجنب الكحول.

فوائد


تدليك التصريف اللمفاوي يمكن أن يستفاد منه . حيث له فوائد كثيرة وتشمل ما يلي:

السموم: في نهاية فصل الشتاء فوائد الجسم من التصريف اللمفاوي للحد من التباطؤ الناجم عن تستهلك الكثير من النشوية، والأطعمة عالية الدهون والحصول على ممارسة القليل جدا.

الصداع: معظم الصداع بما في ذلك تلك الناجمة عن التهاب الجيوب الأنفية تحتوي على عنصر من الازدحام الذي يستجيب جيدا للالتصريف اللمفاوي. بمجرد decongested الأنسجة، ومنعت السوائل وتحسين تدفق الدم، والحد من الألم وعدم الراحة.

التئام الجروح: بعد جراحة أو إصابة، قد يكون تورم الأنسجة والتهاب. والتصريف اللمفاوي يساعد استنزاف الأنسجة، وتقليل الالتهاب وتحسين الشفاء.

الحمل وبعد: هناك كثير من الأحيان احتباس السوائل في النساء الحوامل والتصريف اللمفاوي يمكن تحسين وسائل الراحة وخصوصا في الساقين والقدمين.

تخفيف التورم: بعد فترات طويلة من الجمود مثل السفر الجوي، السائل يميل إلى الركود في الأنسجة مما يجعلها منتفخة والعطاء. هذه الحالة تستجيب بشكل جيد عندما يتم تقليل السائل مع التصريف اللمفاوي.

يقلل ندبا: التصريف اللمفاوي تجدد الأنسجة للحد من تندب في مواقع شق الجراحية.

إرسال تعليق

// //