وزارة الحج والعمرة 1438 اعلنت بدء التسجيل في موقع الحج للحجاج عام 1438 ه

أعلنت وزارة الحج والعمرة ساعات قبل مساء يوم السبت 28 شوال 1438 م إطلاق حملات لإطلاق المسار الإلكتروني للحجاج في الداخل والعمل على دعوة جميع الراغبين بالحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة ساعات قبل مساء يوم السبت 28 شوال 1438 م إطلاق حملات لإطلاق المسار الإلكتروني للحجاج في الداخل والعمل على دعوة جميع الراغبين بالحج من أفراد وجماعات للدخول إلى بوابة المسار الإلكتروني لتسجيل الحجاج داخل، التالي، الموافق 30 شوال 1438 لتسجيل طلبات الحج داخل وانتظار وصول الرسائل النصية على المحمول الزميلة عبر البوابة الإلكترونية "المسار الإلكتروني للحجاج داخل.

أعلنت وزارة الحج والعمرة في العام الماضي الحفاظ على حقوق الحجاج في الداخل وتسهيل نفقات وتكاليف الحج بالدفع الفني، والذي يعرف الآن باسم أفضل وسيلة لتأمين الانتهاء من الحج، والذي يستمر للثانية سنة متتالية. ويتعين على الحج والوزارة أن يكملا واجباتهما وأن يقدما مصلحة وراحة الحجاج في أي ظرف من الظروف التي يمر بها أثناء أداء طقوس الحج والعمرة.

وزارة الحج والعمرة  | وزارة الحج السعودية  | موقع الحج  | وزارة الحج 1438  | وزارة الحج والعمرة السعودية  | موقع وزارة الحج  | موقع وزارة الحج والعمرة  | وزارة الحج والعمرة بالسعودية


وقد أصبح التسجيل متاحا الآن في بوابة المسار الإلكتروني للحجاج في عام 1438

في خطوة لفتح وزارة الحج والعمرة إلى بوابة المسار الإلكتروني للحجاج في الداخل، وهي تتلقى من خلال بوابتها، والتي لم تفتح بعد، ولكن أكدت المصادر أن اليوم الأول سيكون تسجيل مفتوح عن طريق الإلكترونية سوف يكون المسار يوم الاثنين، على الصفحة الرئيسية لبوابة المسار الإلكتروني للحجاج داخل عدد العد الأيام والدقائق المتبقية لفتح التسجيل على الحج 1438 عن طريق المسار الإلكتروني للحجاج داخل - وزارة الحج والعمرة.

وزارة الحج والعمرة
من هنا ربط بوابة المسار الإلكتروني للحجاج داخل 1438

رابط لموقع وزارة الحج والعمرة


واستنادا إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين، فإن أهمية تسهيل الحجاج من الداخل والخارج، وتمكينهم من اختيار الخدمات والأسعار المناسبة لهم، سواء أكانوا أفرادا أم جماعات، قد أطلقوا بوابة البوابة الإلكترونية مسار الحجاج في الداخل، وقدمت طرقا مبسطة لشرح كيفية التسجيل في المسار للحجاج من عام 1438 وبيان سعر لجميع الفئات الراغبة في الحج كما هو مبين في الصورة أدناه.

وأشارت وزارة الحج إلى أن بوابة المسار الإلكتروني للحجاج ستكون المنفذ الوحيد للحجز والتعاقد لخدمات الحجاج داخل هذا العام 1438، وجميع البرامج المعتمدة في البوابة، والتي تشمل ..

الحج "البرنامج العام"
أبراج الحج "
انخفاض تكلفة الحج
الحج الميسر

وزارة الحج والعمرة  | وزارة الحج السعودية  | موقع الحج  | وزارة الحج 1438  | وزارة الحج والعمرة السعودية  | موقع وزارة الحج  | موقع وزارة الحج والعمرة  | وزارة الحج والعمرة بالسعودية



وبطريقة الدفع الإلكتروني في المسار، سوف تمثل أهم ركائز شريحة القيمة القياسية من الخدمة المختارة، وبالتالي المسار الإلكتروني يوفر للراغبين في الحج يعني آمنة للتعاقد مع واحدة من التسهيلات التي تم ترخيصها من قبل وزارة الحج والعمرة لممارسة هذه الخدمة.

تم الإعلان عن أبرز وأشار من قبل وزارة الحج والعمرة، وحث جميع الحجاج في الداخل، التوجه إلى بوابة مسار الإلكترونية في وقت مبكر لإكمال التسجيل والحجز عن طريق  المسار للحجاج الداخل، قبل موعد إغلاق البوابة، حيث هناك مهه محددة لتسديد قيمة البرنامج المحدد وفقا لسوء الحظ يتم الوصول إلى الهواتف المحمولة لكل مشترك والمشترك، لذلك سوف تصل الرسائل النصية في وقت محدد.

وفيما يلي ملخص موجز لبوابة المسار الإلكتروني لتسهيل عملية الحجز للحجاج داخل، لتوضيح طريقة التسجيل في المسار الالكتروني 1438 .. ((من الرابط هنا))

وأبسط طريقة لتسجيل الحجاج في الخارج في الحج والعمرة لعام 1438 - 2017 إلكترونيا  هذا الفيديو، مما يدل على طرق مبسطة والخطوات التالية لتسجيل للحج لجميع الحجاج، "داخل وخارج" تسجيل برنامج الحجاج

تحديث: الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية اليوم، لتأكيد حرص الحكومة السعودية الكاملة على تمكين العمرة القطريين من الراغبين في القيام بأي وقت وبأي خطوط باستثناء الخطوط الجوية القطرية، وإطلاقه من الدوحة عبر محطات العبور فقط ليصل من خلال مطار الملك عبد العزيز الموجود في جدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة.


وزارة الحج والعمرة  | وزارة الحج السعودية  | موقع الحج  | وزارة الحج 1438  | وزارة الحج والعمرة السعودية  | موقع وزارة الحج  | موقع وزارة الحج والعمرة  | وزارة الحج والعمرة بالسعودية




وقد أشارت اللجنة إلى أنه بالنسبة للحجاج من البلدين فقد تم بالفعل تسجيل المواطنين والمقيمين في قطر الذين لديهم تسريخ للحج من وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية والسلطة المختصة في شؤون الحج في قطر في بريد المسار للحج يمكن في هذه الحالة تأتي جوا مباشرة من الدوحة أو من خلال الطيران المدني وأن وصولهم وبلدهم من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة خلال الحج الموسم للعام الحالي 1438.

تحديث: نشرت الصحيفة السعودية الرسمية (وكالة الأنباء السعودية) تقريرا عن المركز الإعلامي المخصص لوزارة الحج والعمرة، وبالتأكيد أن الوزارة قامت في الأيام الماضية بإعلان بعض منظمي الحملات غير النظامية خدمة الحجاج في الداخل، في محاولة للقيام بالعمل دون الحصول على التراخيص التنظيمية اللازمة، وبالتالي انتهاك النظام المعمول به لخدمة الحجاج في الداخل.

لذلك شدد المركز الإعلامي على أن وزارة الحج والعمرة في عملية القيام ببطخاد باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يعمل في مثل هذه الحملات الإنتهاكية، مشيرا إلى أولئك الذين يرغبون في أداء الحج للمواطنين والمقيمين أن الوحيد منفذ للحجز لدي الشركات والمؤسسات الحاصة على التراخيص اللازمة الحجاج داخل الخدمة هو بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، والتي يمكن زيارتها في الرابط المرفق إلى المادة (localhaj.haj.gov.sa) خلال من الشهر الأول من شهر نوفمبر القادم إلى اليوم السابع من شهر ذي الحجة (حسب الرؤية).

وأوضح المركز أن دفع أي مبلغ إضافي من المال خارج قيمة العقد، والذي يدخل في بوابة المسار الإلكتروني خارج الآلية المعتمدة، يعد انتهاكا مباشرا للتعليمات التي اعتمدتها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

ويطلق موقع وزارة الحج والعمرة التسجيل الآن
تحديث: أعلنت وزارة الحج والعمرة يوم الاثنين عن إطلاق التسجيل في بوابة المسار الإلكتروني للحجاج إلى موسم الحج 1438 هجري من خلال البوابة الإلكترونية والبوابة الإلكترونية سوف تكون فعالة من 8 صباحا الله سبحانه وتعالى، وقالت الوزارة أن فإن المسار الإلكتروني سيكون المنفذ الوحيد لتنفيذ التحفظات والتعاقد في خدمة الحجاج داخل هذا العام لجميع البرامج المعتمدة (العامة - منخفضة التكلفة الحج - سهولة الحج).