عاجل بنغازى | ”اقترب الحسم” في الصابري - واقترب تحرير بنغازى3\7\2017

الجيش يحقق تقدما كبيرا بالمحور الشرقي الشمالي لمدينة بنغازي

الجيش يحقق تقدما كبيرا بالمحور الشرقي الشمالي لمدينة بنغازي

 

حققت قوات الجيش الوطني الليبى  تقدم  فى المحور الشرقي الشمالي لمدينة بنغازي، من جهة الكورنيش وشارع الشريف، بالإضافة إلى جهة الفندق البلدي، حيث سيطرت فيه علي سلسلة الفنادق  التى تطل على البحر ومنارة سيدي اخريبيش  المعروفة التي تعد إحدى من أهم معالم مدينة بنغازى ، وذلك مع التراجع الواضح لما تبقى من الجماعات الإرهابية إلي الجامع برأس علي و مستشفي الجمهورية.
وهكذا أصبحت منطقة البلاد والفندق البلدي شبه محرره بالكامل.
في نفس الوقت  عثرت قوات الجيش  على رفات 4 من الجنود التابعين لها  الذين استشهدوا في المواجهات مع الجماعات الإرهابية  بتاريخ 18 / 4 / 2015 في عمارة بودبوس فى منطقة الصابري شمال بنغازي.
عاجل بنغازى | ”اقترب الحسم” في الصابري - واقترب تحرير بنغازى3\7\2017


بعد يومٍ طويل من المعارك الضارية والشرسة للجيش الوطني الليبى ضد ما تبقّى من الجماعات الإرهابية في منطقة الصابري في مدينة بنغازي.علِمت 218 من مصادرها الخاصة بأن الجيش تقدّم إلى محاور جديدة في معركته تحرير الصابري، و كانت منارة سيدى خريبيش ” من أهم المواقعفى المنطقة، التي أعلن عنها المصدر أنها تحررت بالكامل.
وتأتي المكاسب الأخرى مُعلنة لقناة 218 متمثلة في منطقة ” سوق الذهب ” التي عاد إليها التجاربعد تحريرها في منطقة البلاد ومعلومات تُفيد أن هناك تجارا أخدوا معداتهم ولوازمهم التي كانت سجينة متاجرهم لفترة طويلة وتأتي من بعدها ” سوق الخضرة ” التي تم تحريرها بعد يوم شاق ، فيما لاتزال بعض الجيوب لداعش وعناصر إرهابية تتحصن في بعض أزقة الصابري.