ادعوك لزيارة قناتي على اليوتيوب أذا أعجبتك لا تنسى الأشتراك بالقناة
تابع قناتنا على يوتيوب. الدخول من هنا الأشتراك في القناة

خطير وعاجل ليبيا : أكثر من 20 ألف مهاجر احتجزتهم الميليشيات قسرا في صبراتة

ليبيا: أكثر من 20 ألف مهاجر احتجزتهم الميليشيات قسرا في صبراتة على الرغم من الدعوات المستمرة لاتخاذ إجراءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي.


اخبار ليبيا اليوم | اخبار ليبيا الان | اخر اخبار ليبيا | اخبار ليبيا عاجل


ليبيا: أكثر من 20 ألف مهاجر احتجزتهم الميليشيات قسرا في صبراتة
على الرغم من الدعوات المستمرة لاتخاذ إجراءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي.

وتعطي أرقام من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فكرة عن حجم الكارثة الإنسانية في ليبيا . ووفقا لوكالة الأمم المتحدة، فإن السلطات الليبية تحتجز أكثر من 14،500 من المهاجرين واللاجئين الذين كانوا في السابق من قبل المتجرين في صبراتة وحولها.

وقد عثر على آلاف المهاجرين في المزارع والمنازل والمستودعات عندما طردت ميليشيا في المدينة في مطلع تشرين الأول / أكتوبر من قبل قوات أمنية موالية للحكومة الليبية للوحدة الوطنية.


وقال المتحدث باسم المفوضية اندريه ماهيسيتش انه يتم نقلهم الى مراكز الاعتقال حيث يمكن للمؤسسات الخيرية ان تساعد. ومازال هناك ما يقرب من 6 الاف شخص يعتقد انهم محتجزون من قبل المتجرين.

عدم مبالاة المجتمع الدولي

اخبار ليبيا اليوم | اخبار ليبيا الان | اخر اخبار ليبيا | اخبار ليبيا عاجل


ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في عام 2011، استفاد المهربون من إلافلات التام من العقاب لإنشاء اتجار واسع بالبشر وجعل صبراتة  نقطة الانطلاق الرئيسية للهجرة غير الشرعية . ومنذ ذلك الحين، تتابع تقارير المنظمات الدولية بعضها البعض للتنديد بالإساءة التي يتعرض لها المهاجرون المحتجزون على الساحل الليبي.

>>> قراءة:  المهاجرين: ترحب أوروبا بانخفاض عدد المغادرين من ليبيا


وقال المتحدث باسم المفوضية اندريه ماهيسيتش "من بين الذين عانوا من الاعتداءات على يد المتجرين، هناك نساء حوامل ومواليد"، مضيفا انه تم العثور على مئات الاشخاص دون ملابس. ولا الأحذية، ومئات الآخرين قد أكدوا أنهم لم يأكلوا لعدة أيام.

كما لاحظت المفوضية وجود "عدد مزعج من الأطفال غير المصحوبين بذويهم والمنفصلين عن ذويهم، والكثير منهم دون سن السادسة  " ، الذين فقدوا والديهم في رحلة إلى ليبيا أو القتال الأخير في صبراتة. وكررت الوكالة دعوتها إلى اتخاذ إجراءات عاجلة على الصعيد الدولي للاستجابة للأزمة في ليبيا واستقبال المزيد من المهاجرين. يدعو إلى الوقت

إرسال تعليق

// //