الحكومة الليبية تعلن التحقيق في تقرير سوق الرقيق

فتحت السلطات الليبية تحقيقا فى تقرير سوق الرقيق لشبكة سى ان ان وشملت لقطات لما كان يمكن بيعه بالمزاد لبيع الافارقة للمشترين الليبيين للزراعة، وفقا لما ذكره وزير الحكومة اليوم الخميس. الداخلية.

الحكومة الليبية تعلن التحقيق في تقرير سوق الرقيق
فتحت السلطات الليبية تحقيقا فى تقرير سوق الرقيق لشبكة سى ان ان وشملت لقطات لما كان يمكن بيعه بالمزاد لبيع الافارقة للمشترين الليبيين للزراعة، وفقا لما ذكره وزير الحكومة اليوم الخميس. الداخلية.
وقال "منذ البداية تعاملنا بشكل ايجابى مع هذه الاحداث وهذه الخطوات الدبلوماسية، تم توجيه تعليمات مباشرة لتشكيل لجان تحقيق من اجل الوصول الى الحقيقة واتخاذ القرارات المسؤولة". الخوجة في طرابلس. ما نؤكده في كل مرة لن تقبل فيها الدولة الليبية وأجهزتها المعنية بهذا الملف مواجهة هذه الظاهرة وضحاياها فقط من الدخول والفرض الإنساني في المقام الأول. "
واضاف "لن نكون راضين عن اولئك الذين ينتهكون هذه القواعد والمبادئ الاساسية للمعاملة الانسانية سواء مع المواطنين او مع الغرباء الحاضرين، وهو طلب انساني عالمي". اليوم، الرجل لا يقبل أقل، ولكن يتوقع النتائج. ما أعتقد قريبا سوف تنتهي. "
وأثارت لقطات فيديو للمهاجرين الأفارقة المباعين كعبيد في ليبيا غضبا دوليا مع تزايد الاحتجاجات في أوروبا وأفريقيا، حيث قام فنانون وممثلون ومسؤولون في الأمم المتحدة بدعوة نهاية إساءة المعاملة.

وقد عقدت بوركينا فاصو يوم الاثنين سفيرها لدى ليبيا للتقرير.
دعت فرنسا يوم الاربعاء الى عقد اجتماع لمجلس الامن الدولى لبحث معاملة المهاجرين فى ليبيا وستطالب بالعقوبات اذا لم تقم السلطات الليبية بالعمل.
اتهم رئيس الاتحاد الافريقي الفا كوندي اليوم الاربعاء الاتحاد الاوروبي باتهام الكتلة الغربية بتشجيع الليبيين على ابقاء المهاجرين في بلادهم رغم وجود حكومتين متنافستين وبرلمانين في طرابلس وإلى الشرق.


 الإنتربول: 40 مهربا من البشر المعتقلين و 500 ناجين في غرب أفريقيا
اعلنت الشرطة الدولية (الانتربول) اليوم الخميس ان 40 شخصا اعتقلوا وانقاذ 500 شخص خلال حملة ضد المتاجرين بالبشر في غرب افريقيا.
وذكرت الشرطة فى بيان لها ان حوالى 500 شخص من بينهم 236 من عمال المنجم تم انقاذهم فى عمليات متزامنة فى تشاد ومالى وموريتانيا والنيجر والسنغال، بينما اعتقلوا 40 من تجار البشر المزعومين.
وقال اينوسوتيا ابوفو منسق العملية "ان نتائج هذه العملية توضح التحديات التى تواجه انفاذ القانون وجميع المشاركين فى مكافحة الاتجار بالبشر فى منطقة الساحل".
ويتحمل السجناء المسؤولية القانونية عن الجرائم، بما في ذلك الاتجار بالبشر، والعمل القسري، واستغلال الأطفال.
وقال بيان للشرطة "انهم متهمون بضرب ضحاياهم للانخراط فى نشاطات تتراوح من التسول الى البغاء ... بغض النظر عن ظروف العمل او حياة الانسان".