"ام بي سي"توقف المذيعة علا الفارس بسبب مزحة عن القدس "هجوم ضد السعودية"!

"ام بي سي" قطعت المذيعة علا الفارس بسبب مزحة عن القدس "هجوم ضد السعودية"!

قررت مجموعة "ام بي سي" اليوم الخميس منع
المذيعة الاردنيية علا الفارس من التعليق على تقرير تويتر حول قرار ترامب بنقل السفارة الاميركية الى القدس.

"لم يختار ترامب لحظة اعلان القدس عاصمة اسرائيل عبثا، وبعد زيارته لنا، تأكد ان العرب سيدينون الاعتراف بهذه الليلة ويغنيون  هلا خميس".




تغريدة علا الفارس -ايقاف علا الفارس -طرد علا الفارس -توقيف علا الفارس -علا الفارس تسب السعوديه

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر "الرياض" ان سبب التعليق هو ما تضمنه تويتر من "اهانة الشعوب العربية".

وقد أثارت هيئة البث التابعة لها، وهي هيئة البث الأردني، غضب واسع النطاق بين نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي. وطلب من العديد منهم التحقيق مع الفارس بحجة الزائدة الواردة في سقسقة.


 تغريدة علا الفارس ايقاف علا الفارس طرد علا الفارس توقيف علا الفارس علا الفارس تسب السعوديه

المصدر: الوكالات


 في يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2017 قررت مجموعة قناة ام بي سي وقف المذيعة الاردنيية علا الفارس من العمل على خلفية تغريدة نشرت على صفحتها على تويتر بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
وبحسب مصادر إعلامية سعودية، فإن سبب التعليق يتعلق بالسقسقة التي أساءت فارس الشعوب العربية، وأن القناة استنكرت أن تجعل مثل هذه الوساطة في وسائل الإعلام، التي يفترض أن تكون صوتا إيجابيا للرأي العام.
وقالت 
المذيعة الاردنيية ان "ترامب لم يختار توقيت اعلان القدس عاصمة اسرائيل عبثا، فبعد زيارته لنا، تم التأكيد على ان العرب سيدينون الاعتراف بهذه الليلة ويغنيون غدا (هلا خميس)". فى بيان صحفى.
وقد أثارت ردود الفعل ردود فعل غاضبة من السعوديين الذين طالبوا بتحمل المسؤولية عن أقوالها، قائلين إنهم أساءوا إلى بلد كان يعمل على قنوات لمتابعة هذه التصريحات.
في مقتطف لاحق، نفى علا التهم الموجهة إليها، قائلا: "إذا حاولوا حل مشكلة عن طريق تكييف كلماتي، أنصحهم بالتمرد ضد قرار ترامب، الذي هو مؤلم قلبي وقلوبكم والباقي من المسلمين، وأنا أتابع تحت شعار المملكة العربية السعودية انتصارا للقدس، لأن البيان هو الشرفاء،.
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق