-->
طريقة عمل الكريب

اعلان 780-90

طريقة عمل الكريب

 الكريب طبق معروف في جميع أنحاء العالم. يحظى بشعبية كبيرة بسبب سهولة تحضيره وطعمه اللذيذ. هناك العديد من الوصفات لعمل الكريب ، وبنفس العجين أحيانًا يكفي تغيير الحشوة للحصول على كريب مالح أو حلو أو حار.

  • طريقة عمل طبق كريب

طرق صنع رقائق الكريب أو الفطيرة عديدة ومتنوعة ، تتطلب العديد من النكهات. وكذلك طرق عمل عجينة الكريب. إنه طبق سريع وسهل التحضير في المنزل. يمكن تقديمه كوجبة خفيفة أو كفاتح للشهية وكذلك  كحلوى  .

قصة رقائق أو فطيرة كريب

وفقًا للمؤرخين ، يعود أصل فطيرة الكريب (les crêpe) إلى ما قبل الميلاد. في ذلك الوقت ، كانت الفطيرة سميكة إلى حد ما ، وتتكون من الماء الممزوج بالعديد من الحبوب المطحونة. اطبخي على حجر مسطح ساخن جدا.

ظهر الكريب لأول مرة ، كما نعرفه ، في  منطقة بريتاني الفرنسية  ، في القرن الثالث عشر. تم تحضيره من الحنطة السوداء ، التي عرفتها فرنسا بعد الحروب الصليبية في آسيا ، وجعلت من الممكن صنع هذه الطبقة الرقيقة والمستديرة من العجين. لدقيق الحنطة السوداء فوائد عديدة لعل أهمها أنه خالٍ من الغلوتين.

يجب تمييز كريب الحنطة السوداء عن الكريب المصنوع من دقيق القمح والحليب والبيض والزبدة. لكن في كلتا الحالتين ، يصبح التحضير أكثر لذة بتزيينه وإضافة النكهات التي نرغب فيها.

لتحضير شيبس أو بان كيك كريب ، في المناسبات والأعياد ، طقوس خاصة. نصح القدماء شيف الكريب ، وهو يقلب المقلاة في الهواء ، بحمل قطعة نقود في يده الأخرى. إذا سقطت فطيرة الكريب بشكل صحيح في المقلاة ، فسيضمن الطاهي الرخاء لبقية العام.

عجينة الكريب الأساسية والتقليدية هي تلك المصنوعة من الحنطة السوداء سواء كانت حلوة أو مالحة. العجين هو نفسه ، والاختلاف في المكونات المضافة إليه. يمكن تحضير عجينة الكريب في المنزل.

الطريقة التقليدية لتحضير كريب الحنطة السوداء:

  • كريب الحنطة السوداء التقليدية

طريقة التحضير سهلة ولا تتطلب اكثر من 10 دقائق بكمية تكفي 6 اشخاص.

المكونات:

- 250 غ من دقيق الحنطة السوداء - ربع لتر ماء (250 مل) - ربع لتر حليب (250 مل) - بيضتان - 50 غرام زبدة نصف مملحة - زيت بكمية ملعقة كبيرة

المكونات التقليدية لحشوة فطيرة الكريب هي:

1 بيضة لكل شريحة

- شريحة لحم بارد حسب الرغبة (لحم خنزير ، دجاج ، لحم بقري ...)

جبن غرويير مبشور (حسب الذوق)

- الخريف 

طريقة التحضير:

نضع الدقيق في وعاء كبير (وعاء سلطة). اكسري البيضتين فوق الدقيق ، ثم اخلطي المكوّنين يدويًا ، وبعد الخلط جيدًا ، ابدأ بإضافة كمية الماء تدريجيًا ، وبنفس الطريقة أضيفي كمية الحليب. ثم تضاف كمية الزبدة بعد الذوبان.

اتركي المزيج ليرتاح لمدة ساعتين. ثم سخني مقلاة غير لاصقة مع القليل من الزبدة ، ثم أضيفي مغرفة (حجم متوسط) من الخليط. عندما تنضج ، اقلبها على الجانب الآخر وكسر البيضة فوقها برش الفلفل. بعد أن يتحول الزلال إلى اللون الأبيض نضيف الجبن المبروش ثم شريحة اللحم البارد. 

ولا تنس طي الجوانب الأربعة للفطيرة ، وهي جاهزة للأكل.

كرر هذه العملية حتى تنفد كمية الخليط.

كيفية صنع الكريب في المنزل:

  • طريقة عمل عجينة الكريب في المنزل

مقادير عجينة الكريب:

- كوب دقيق (بني أو أبيض) - بيضتان - نصف كوب حليب - نصف كوب ماء - ربع ملعقة صغيرة ملح (استبدل بالفانيليا كريب حلو) - ملعقتان كبيرتان من الزبدة المذابة والخضروات زيت أو سمن

طريقة صنع الكريب:

في وعاء مناسب ، اخفقي البيض مع الدقيق يدويًا ، ثم أضيفي  الحليب والماء تدريجيًا  مع الاستمرار في التقليب ، ثم أضيفي الملح أو الزبدة أو الزيت أو السمن. اتركي المزيج ليرتاح لمدة 15 دقيقة.

سخني مقلاة مسطحة على النار بعد وضع القليل من الزيت فيها ، ثم اسكبي فيها ما يعادل ربع كوب من الخليط مع الحرص على توزيعه بالتساوي.

اتركي الخليط على النار حتى ينضج وتظهر الفقاعات ، ثم اقلب العجينة على الجانب الآخر حتى تنضج تمامًا وأزلها عن النار. كرر هذه العملية حتى نفاد الإمدادات.

الكريب محشو بشيء من اختيارك مثل الشوكولاتة أو المربى للكريب الحلو ، أو اللحوم الباردة والجبن للكريب اللذيذ.

كيفية صنع الكريب الحامض

  • كيفية صنع الكريب الحامض

مقادير الكريب الحامض:

2 كوب دقيق - 2 بيضة - 2 كوب ماء - 2 ملعقة كبيرة لبن (زبادي) - رشة ملح - 2 ملعقة كبيرة سكر - 4 ملاعق كبيرة حليب بودرة - 2 ملاعق زيت.

طريقة التحضير:

طريقة عمل الكريب بسيطة ، أحضر وعاء عميق ، ضعي فيه الدقيق والبيض والملح والسكر والحليب المجفف ، واخلطي جميع المكونات معًا ، قبل البدء في إضافة الماء تدريجيًا ، وقلبيها بخلاط يدوي.

ثم نضيف الحليب (الزبادي) ونخلط جميع المكونات حتى تصبح العجينة متماسكة وتترك لترتاح لمدة 15 دقيقة.

نحضر مقلاة غير لاصقة ، ندهنها بقليل من الزيت ، ثم نسكب مغرفة (حجم متوسط) من عجينة الكريب بحركة دائرية ، ونتركها حتى يتحول لونها إلى الأحمر ويتحول لونها إلى الذهبي ، ثم اقلبها على الجانب الآخر حتى يتحول إلى اللون الأحمر أيضًا. كرر هذه الطريقة حتى تنفد العجين بالكامل.

ثم نحشو الكريب بالخضار أو الفطر أو اللحم المفروم بالبصل المبشور والملح والفلفل الأسود ، ثم لف الكريب على شكل مثلث أو على شكل لفافة. واقليها في قدر (كسرولة) مع قليل من الزيت ، واقلبها من الجهتين. دقائق ثم نرفعها عن النار ونقدمها مع مقبلاتها للأكل.

طريقة عمل الكريب الحلو

  • طريقة عمل الكريب الحلو

مقادير الكريب الحلو:

كوب لبن - كوب دقيق - نصف كوب سمن - 2 بيضة - فانيليا - 3 ملاعق كبيرة سكر - رشة ملح.

طريقة صنع الكريب الحلو:

نأخذ وعاء عميق (للسلطة) ونخلط فيه الحليب والسكر جيداً.

ثم نحضر وعاءً آخر ، نضع خليط الطحين والحليب مع السكر ونضيف كمية السمن ، ثم نضيف الملح والفانيليا ، ونقلب جميع المكونات معًا بمضرب بيض يدوي.

نأخذ مقلاة غير لاصقة ودهنها بقليل من الزيت ، ثم نضعها على نار خفيفة ، ونضع مغرفة متوسطة الحجم من خليط الكريب في المقلاة ، ونقلب في حركة دائرية حتى تتشكل دائرة الكريب.

بعد أن ينضج الجانب الأول من الكريب ، اقلبه على الجانب الآخر حتى يصبح لونه بنيًا قليلاً على كلا الجانبين ، ثم أخرجه من المقلاة. هذا حتى يتم استخدام الكمية بالكامل.

ثم املأ الكريب بالحلوى التي تريدها ، جميع أنواع المربى أو عجينة الشوكولاتة برش جوز الهند المبشور ، أو الموز وتعلوها سائل الشوكولاتة ... ثم اثني الفطيرة على شكل مثلث. قدميها في طبق مع قطع من الفاكهة إذا رغبت في ذلك.

ميزة الكريب هي أنه يمكننا استخدام نفس العجينة لتقديمها كطبق حلو أو مالح ، ويمكننا الجمع بين النكهتين أيضًا.

شيبس الكريب الذي تم تحضيره كطبق حلويات ، لا يتطلب منك سوى تغيير الحشوة لتحويلها إلى طبق مالح .. على سبيل المثال ، حشو بعضها بالخضار على البخار ، أو إحدى اللحوم الباردة ، أو الجبن بأنواعها.

طريقة عمل الكريب المقرمش

  • طريقة عمل الكريب المقرمش

مقادير الكريب المقرمش:

- 3 أكواب دقيق - كوب ماء - كوب لبن - بيضة - رشة ملح - ملعقة صغيرة سكر.

طريقة عمل الكريب المقرمش:

نحضر وعاء عميق ونضع فيه الحليب والماء والبيض والملح والسكر ونخلط المكونات جيداً باستخدام الخلاط اليدوي.

ثم نضيف الدقيق تدريجياً مع التحريك حتى تحصل على القوام المناسب لعجينة الكريب.

طريقة عمل الكريب سهلة وعملية ، إذا كانت العجينة متماسكة أكثر من المطلوب ، يمكنك إضافة القليل من الماء لفكها. إذا أصبح العجين سائلًا جدًا ، يمكنك إضافة القليل من الدقيق. مع التحريك حتى تحصل على القوام المناسب للعجين لتسهيل دهنه وصنع رقائق الكريب.

ادهني سطح مقلاة غير لاصقة بالقليل من الزيت أو الزبدة ، ثم ضعي مغرفة من خليط الكريب ووزعيها حول المقلاة بالتساوي.

بعد تحمير الجانب الأول من الكريب ، اقلبه وحمر الجانب الآخر ، ثم ارفع الفطيرة عن النار. كرر الطهي حتى تنفد عجينة الكريب.

ثم نحشى الكريب  باللحم المفروم  أو البطاطس أو الهودوج بالزيت مع البصل المفروم والطماطم والبهارات. أضف الجبن المبشور ، الكاتشب ، المايونيز ، الخردل حسب الرغبة ، أو أي صلصة أخرى.

بعد الحشوة ، لفي الكريب على شكل مستطيل أو مثلث أو أسطواني ، وضعيه في صينية مدهونة بالقليل من الزيت النباتي. ثم أدخل الصينية في الفرن. اقلب الكريب على كلا الجانبين حتى يصبح مقرمشًا ولذيذًا حسب رغبتك. 

طريقة عمل كريب الدجاج

  • طريقة عمل كريب الدجاج

مقادير كريب الدجاج: 

- بيضتان - كوب دقيق أبيض - كوب لبن (زبادي) - ملح (حسب الرغبة) - دجاج منزوع العظم ومقطّع - شرائح فلفل حلو - كمية (حسب الرغبة) جبن قابل للذوبان - ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي - ملعقة كبيرة فلفل أسود - ملعقة بهار دجاج - فص ثوم. 

طريقة صنع عجينة الكريب: 

اخلطي البيض والدقيق والحليب والزيت النباتي والملح جيدًا مع الخلاط اليدوي. ثم يصفى الخليط من خلال مصفاة دقيقة ، ويترك ليرتاح لمدة ساعة في الثلاجة. 

خذ مقلاة غير لاصقة ، وادهنها بالقليل من الزبدة وقم بتسخينها ، مع إبقاء المقلاة على نار خفيفة.

بعد ذلك ، باستخدام مغرفة متوسطة الحجم ، نسكب بعضًا من خليط الكريب في المقلاة بحركة دائرية ، ونحول الكريب على الجانبين إلى اللون البني. نكرر هذه العملية حتى نفاد المخزون.

تحضير حشوة كريب الدجاج: 

نقطع الدجاج إلى قطع صغيرة ونخلطهم بالملح والفلفل الأسود والفلفل الحلو والكزبرة والثوم المهروس جيداً. 

اتركي الدجاج المتبل جانبًا حتى تمتزج جميع النكهات لمدة ساعتين على الأقل ، وضعيه في الثلاجة. 

بعد ساعتين ، نضع ملعقة زيت نباتي في مقلاة ، ثم نسكب الدجاج المتبل بالداخل ونتركها لمدة 10 دقائق أو أكثر (حسب الرغبة) حتى تنضج. ثم نضيف إلى خليط البهارات الجبن ، ونتركها على النار لمدة 5 دقائق ، وتكون جاهزة للحشو في الكريب. 

طريقة عمل الكريب المحشي بالدجاج: 

ضعي جزءًا من الحشوة على فطيرة الكريب ووزعيها بالعرض وثني طرفيها لمنع الحشو من التسرب. كرر العملية مع جميع أنواع الكريب التي أعددناها.

ثم نضع القليل من الزيت النباتي أو السمن أو الزبدة في مقلاة ونضع الكريب فيها. نقليها من جميع الجهات ونرفعها عن النار ، ونضع قطع الدجاج المحشوة في طبق التقديم ، والسلطة حسب الرغبة ، ومخلل الخضار.

كيفية صنع الكريب بدون بيض (نباتي)

  • كيفية صنع الكريب بدون بيض

المكونات:

- كوبان من الماء - كوبان من الدقيق - ملعقتان صغيرتان من البيكنج بودر - نصف ملعقة صغيرة سكر - نصف ملعقة صغيرة ملح - ثلاث ملاعق زيت - ربع ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة عمل الكريب بدون بيض:

تختلف طريقة صنع الكريب بدون بيض اختلافًا طفيفًا ، حيث يجب غربلة المكونات الجافة من خلال منخل حلويات أو مصفاة كبيرة في وعاء السلطة. ثم أضيفي الماء والزيت والفانيليا فوق المكونات واخلطيهم بخلاط يدوي. يترك الخليط لمدة 15 دقيقة.

طريقة طهي الكريب بدون بيض:

إنه مثل طهي أي نوع من الكريب في مقلاة ساخنة غير لاصقة مع القليل من الزيت أو الزبدة أو السمن. اسكبي كمية صغيرة من الخليط في المقلاة بحركة دائرية ، وقلبي الشريحة حتى تصبح حمراء على الجانبين. 

الحشوة حسب الرغبة سواء كانت حلوة أو مالحة.

طريقة عمل الكريب

طريقه عمل الكريب

طريقة الكريب

مقادير الكريب

عجينة الكريب

مكونات الكريب

طريقة عمل الكريب في البيت

كريب حلو

طريقة عمل عجينة الكريب

طريقة عمل الكريب الحلو

عمل الكريب

طريقه الكريب

طريقة عمل كريب

طريقة عمل الكريب الحادق

طريقة عمل الكريب بالفراخ

طريقة الكريب الحلو

وصفة الكريب

مقادير كريب

مقادير عجينة الكريب

طريقة عمل كريب نوتيلا

طريقة تحضير الكريب

عجينة الكريب السريعة

الكريب الحلو

طريقة عمل الكريب منال العالم

مقادير الكريب الحلو

كريب بدون بيض

طريقه عمل عجينه الكريب

طريقة صنع الكريب

الكريب الحادق

طريقة عجينة الكريب

طريقة عمل الكريب بدون بيض

كريب حادق

مقادير الكريب الحادق

عجينة الكريب الحلو

عجينة الكريب الأصلية

طريقة الكريب بدون بيض

طريقة عمل الكريب حلو

طريقة عمل الكريب في المنزل خطوة بخطوة

طريقة لف الكريب

طريقة الكريب الحادق

طريقة عمل الكريب بالنوتيلا

مقادير كريب نوتيلا

طريقة عمل الكريب الحلو مثل المحلات

كريب فراخ

كيفية عمل الكريب

عجينة كريب

طريقة عمل الكريب بالشوكولاتة

مقادير كريب حلو

طريقة عمل الكريب في الخلاط

طريقة عمل عجينة الكريب الحادق

مكونات الكريب الحلو

الكريب الفرنسي

طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم

مكونات كريب

كريب حلو سهل وسريع

تحضير الكريب

طريقة عمل الكريب المالح

طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاتة

طريقة عمل الكريب المالح

  • طريقة عمل الكريب المالح

المكونات: 

- كوب دقيق - ربع ملعقة صغيرة ملح - 3 بيضات - كوب وربع حليب دسم أو نصف دهن حسب الرغبة - ملعقتان كبيرتان من الزبدة المذابة.

مقادير حشوة الكريب المالح: 

- 5 ملاعق كبيرة من الزبدة - 4 فصوص ثوم مهروسة - 2 ملاعق صغيرة من الزعتر الطازج المفروم - 2 ونصف كوب من الدجاج المسلوق والمقطع أو أي نوع آخر من اللحوم أو الأسماك - 1/3 كوب من الجبن الطري الذي يمكن نكهته أعشاب أو ثوم - ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم الطازج.

طريقة صنع الكريب المالح:

اخلطي الدقيق بالملح في وعاء.

ثم في وعاء آخر ، اخفقي البيض مع الحليب والزبدة السائلة.

تخلط جميع المكونات السائلة والجافة جيداً باستخدام الخلاط اليدوي ، ثم تغطى وتبرد لمدة ساعة. 

ثم يقطع خليط الكريب إلى النصف. ثم سخني مقلاة غير لاصقة أو مقلاة كريب  على  نار متوسطة ، وادهنها بالزيت أو الزبدة. صب مغرفة أو ربع كوب من الخليط في منتصف المقلاة الساخنة ، اقلب الكريب واترك كل جانب لمدة 30 ثانية. 

نكرر هذه العملية حتى تنفد كمية الخليط. 

طريقة تحضير حشوة الكريب المالحة:

نذوب 3 ملاعق كبيرة من الزبدة من مكونات الحشوة على نار متوسطة ونضيف الزعتر والثوم ونقلبهما قليلا ثم نضيف الدجاج ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نحركه عندما يأخذ اللون الذي نريده نضيف الجبن الطري وبعد ذوبان الجبن نرفع المقلاة عن النار. 

بعد أن نجهز شرائح الكريب والحشو نضع كمية من الحشوة في منتصف كل شريحة كريب ونغلقها بالطريقة التي نريدها (مثلثات ، مربعات ، رول ..) ، ثم ندهن سطح الكريب. مع باقي كمية الزبدة المذابة ونضعها في صينية مناسبة. 

تتطلب طريقة صنع الكريب المملح أحيانًا تشغيل الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية. نضع الصينية في الفرن لمدة 10 دقائق حتى نحصل على اللون الذي نريده ، وبعد أن نخرجه من الفرن ننتظر قليلاً ثم نزينه بالبقدونس المفروم.

logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    لا توجد مواضيع أخرى في هذه الفئة.
    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "طريقة عمل الكريب"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع